فيديو: البرلماني سيمو يقدم على خرق سافر لقوانين الحجر الصحي بزيارته لضريح مولاي عبد السلام

0 1٬993

العرائش نيوز:

أثار تواجد برلماني العرائش ورئيس مجلس بلدية القصر الكبير الحاج محمد السيمو برحاب ضريح الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش صبيحة يومه الأحد 31 مايو 2020 ، الكثير من التساؤلات بين ساكنة المنطقة والإقليم ككل.
كيف لا وأهل وساكنة مولاي عبد السلام ذاتها، وهم أهل الدار م،منوعون في زمن حالة الطوارئ الصحية من ولوج رحاب الضريح على غرار المساجد وأماكن اداء الشعائر الدينية، فكيف للسيمو أن يصل إلى ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش قادما إليه من القصر الكبير!

كم من حاجز أمني وسد قضائي تمكن الحاج السيمو من تجاوزه في زمن الحجر الصحي!!!!؟؟؟

هذه الجرأة الكبيرة على خرق قانون الطوارئ  الصحية عزاها البعض إلى الحاجة السياسية لمواجهة المعارضة السياسية ببلدية القصر الكبير.

كما أن المناقشة الانتخابية بقبيلة بني يسف جعلت الحاج السيمو يضرب عرض الحائط قوانين حالة الطوارئ الصحية.

وقد علق البعض على تصرف السيمو بأنه صعد الى جبل العلم ملتمسا بركة الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش لعلها تشفع له في تخفيف سخط شارع القصر الكبير على تدبير السيمو لبلدية القصر الكبير في زمن جاءحة كورونا المستجد.
وفي المقابل، اهل المكان من ساكنة مولاي عبد السلام بن مشيش بتشبثهم بمقتضيات الحجر الصحي، رفضوا السلام والاقتراب من الحاج السيمو خوفا من العدوى، لكن التمييز في تنفيذ الحجر الصحي على جميع المواطنين يساءل واقع تساوي المواطنين امام القانون.

مراسلة : أحمد الخراز


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.