المدير الإقليمي للتعليم يستعرض التدابير الوقائية و اللوجستيكية لإجراء امتحانات الباكلوريا

0 268

العرائش نيوز:

عقدت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بالعرائش ندوة صحفية  زوال أمس السبت 27 يونيو 2020، ترأسها السيد محمد كليل، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، برفقة كل من السيد ناصر زريوح، رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل، والسيد إدريس العيدودي، رئيس مصلحة الشؤون التربوية.

وقد تضمن العرض الذي قدمه المدير الإقليمي الجدولة الكاملة لامتحانات الباكالوريا  والتي شملت العدد الإجمالي المرشح لهذه السنة والذي بلغ 4873 مرشحة و مرشحا.

وفي إطار الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد، فقد حرصت المديرية على تطبيق كل الشروط الاحترازية والوقائية  التي تقتضي الحفاظ على سلامة المجتازين لامتحان الباكلوريا، ما يضمن مرور هذا الاستحقاق في أحسن الظروف، ومن جانب اخر أطلع المسؤول الإقليمي الرأي العام على الإجراءات التنظيمية والوقائية، التي ستتخذها المديرية الإقليمية خلال فترة الامتحانات، والمتمثلة في تعقيم القاعات والمرافق الصحية، و كذلك باعتماد 20 مركزا يضم 509 من القاعات المجهزة والتي تستجيب للشروط الصحية المناسبة.

‌كما أكد المدير الإقليمي أن الظرفية رغم حدتها إلا أن مبدأ تكافؤ الفرص سيكون حاضرا دائما، وأن المديرية ستسهر على كل الترتيبات إلى النهاية، منوها بالمناسبة بالتعاون الجاد والمسؤول، الذي تقدمه السلطات الإقليمية والمحلية والمجالس المنتخبة، وكل الشركاء، ومكونات المنظومة التربوية.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.