هذا تاريخ صرف الدفعة الثالثة من الدعم الحكومي للقطاع المهيكل

العرائش نيوز:

أكد محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، عن قرب صرف الدفعة الثالثة من الدعم الحكومي، برسم شهر يونيو 2020، لفائدة أجراء القطاع المهيكل المتوقفين عن العمل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الوزير ، أن “عمليات التصريح بالمتوقفين عن العمل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بدأت من 15 من الشهر الجاري، وتنتهي في الثالث من الشهر الموالي”، مُعلنا في السياق ذاته، أنه “يرتقب صرف الشطر الثالث من الدعم المخصص للأجراء المصرح بهم في القطاع المهيكل في غضون 15 يوليوز المقبل”.

وقال الوزير: “حوالي 900 ألف من الأجراء المصرح بهم، يستفيدون من تعويض 2000 درهم شهريا بالنسبة للفترة المحددة ما بين 15 مارس الماضي ويونيو 2020، بالإضافة إلى التعويضات العائلية وكذا تسديد مصاريف التغطية الصحية طبقا للقواعد الجاري بها”.

وعن تمديد الدعم لشهر آخر، أكد أمكراز، أن القرار المتخذ لحدود الساعة هو المتعلق بالفترة ما بين 15 مارس و30 يونيو وهو المنصوص عليه في القانون المتعلق بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.