عاجل : مباشرة عملية فتح الاظرفة الخاصة بتدبير قطاع النظاف بالعرائش هل هو تحدي ام توافق مع العمالة ؟

العرائش نيوز:

تنعقد في هذه الاثناء من صباح يوم الخميس 2 يوليو بالقاعة الكبرى لمقر البلدية الجديد، جلسة فتح الاظرفة المالية الخاصة بصفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بمدينة العرائش ،بعدما سبق وأن تم فتح الاظرفة الإدارية والتقنية في وقت سابق. تتم هذه العملية تحت الإشراف الشخصي للسيد رئيس المجلس الجماعي بالعرائش بالاضافة الى كاتب المجلس الجماعي و مدير المصالح الجماعية و تقنيي الجماعة .
تجدر الإشارة الى انه سبق وأن واكبت العرائش نيوز في مقال سابق لها الجدل الكبير الذي رافق عملية تقديم عروض شركات النظافة من اجل الظفر بصفقة العرائش والقصر الكبير.
بالنسبة للعرائش تم قبول ملف ثلاث شركات هي sos و اوزون و كازا تيكنيك ، بينما تم رفض ملف شركة ارما هولدينغ ، هذه الاخيرة والمملوكة لرجل اعمال كبير بالمغرب اسمه مرتبط بأحد اكبر شركات الاتصالات بالمغرب ، قدم طعنا في العملية معتبرا عملية اقصاء شركته غير قانوني ، الامر الذي دفع سلطات الرقابة للتدخل و مطالبة الجماعة بإعادة العملية .
رئيس المجلس الجماعي عبد الإله حسيسن استجاب في بادئ الأمر لتوصيات السلطات الإقليمية و أوقف مسطرة فتح الاظرفة لأسبوعين، إلى أن فوجئ متتبعوا الملف باستئناف عملية فتح الظرف المالي صباح اليوم وبحضور اللجنة المختلطة ، وحسب مصادر العرائش نيوز فإن رئيس جماعة العرائش استشهد لذى سلطات الرقابة بخبرة قانونية تؤكد صحة اجراء استبعاد شركة ارما هولدينغ ، وبرر الرئيس وجوب اتمامه لعملية فتح الاظرفة لسلطات الرقابة كون إلغائها سيفتح الباب لترفع ثلاث شركات متنافسة على الصفقة دعاوي قضائية على الجماعة عوض شركة واحدة .
وبما ان العملية سارت سيرها العادي فهذا يعني احد الأمرين  : اما ان جماعة العرائش وصلت لتوافق مع عمالة الاقليم على اتمام العملية ، أو ان الرئيس دخل في تحدي مباشر مع مؤسسة عمالة الاقليم وماض في تنفيذ قسمه انه سيمرر العملية الى آخرها .
وحسب مصادر العرائش نيوز لحدود الساعة التنافس بين شركتين sos التي تم الفسخ معها بمدينة القصر الكبير و شركة كازا تيكنيك التي رست عليها صفقة تدبير القطاع بالقصر الكبير قبل ان يتم تجميد او الغاء الصفقة من قبل المديرية العامة للجماعات المحلية حسب آخر التسريبات .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.