منتدى الشباب التشاركي يراسل وزارة البيئة و يستفسر حول تلوث شواطئ العرائش

العرائش نيوز:

توصلت العرائش نيوز بنسخة من مراسلة رئيس ” منتدى الشباب التشاركي ” موجهة إلى السيد وزير الطاقة و المعادن و البيئة -قطاع البيئة- و نسخة أخرى موجهة إلى المختبر الوطني للدراسات و رصد التلوث، حول أسباب تلوث مياه ساحل ” المسيطرو ” و السواحل المجاورة، الموضوع الذي أثار الكثير من الأسئلة المقلقة حول الأعراض التي ظهرت لدى مرتادوا الشواطئ الساحلية بالعرائش، كاحمرار العينين و التقيئ و العياء و الحكة و حرقة الحنجرة و الحلق …. إضافة إلى نفوق الأسماك على طول الشط الساحلي.

و في اتصال للعرائش نيوز مع رئيس منتدى الشباب التشاركي يوسف الغرافي ، أكد لنا الأخير أن المراسلة هي ضرورة ملحة و مستعجلة أملتها أولا الأعراض التي بدت مجتمعة على مجموعة من المواطنات و المواطنين وفق شعار صحة المواطن أولا، ثم إحاطة المؤسسات علما بما يقع بسواحلنا مع حثهم على ضرورة معرفة و تحديد أسباب التلوث، حتى يتسنى من جهة التدخل الفوري للوقاية من الأعراض التي أصيب بها المواطنون و علاجها، و من جهة أخرى حماية الثروات البحرية و مياه السواحل من التلوث و الحفاظ عليها و استصلاحها، و أخيرا طمأنة الساكنة من الفراغ الحاصل في منسوب المعلومات المرتبطة بالموضوع.

و تجدر الاشارة إلى أن تلوث مياه السواحل بالعرائش أثار جدلا كبيرا بين الساكنة و شباب المدينة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما و أن الموضوع بقي دون تفاعل أو شرح من طرف أي جهة رسمية.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.