ساكنة حي شعبان توقع عرائض احتجاجا على الواقع المزري الذي تعيشه

العرائش نيوز:

وقعت ساكنة حي شعبان 2 المجاورة لثانوية شعبان ، 3 عرائض موجهة إلى السيد رئيس جماعة العرائش ، تطرح من خلالها المعاناة التي تعيشها الساكنة المنطقة ، العريضة تصف معاناة الساكنة مع استفحال ظاهرة اكوام النفايات ، والسبب الرئيسي لهذا المشكل هوو ان الحي يتوفر فقط على حاويتين متهالكتين لجمع النفايات ، الامر الذي حول محيط الحاويتين إلى مطرح كبير للنفايات يبعث الروائح الكريهة ويشكل بيئة خصبة لإنتشار الذباب و البعوض .


هذا المشكل ينضاف لمشاكل اخرى ترزح تحتها المنطقة ، من قبيل الإنارة المنعدمة ليلا والأعمدة الكهربائيه المتهالكة الآيلة للسقوط في أي لحظة مما يجعل المكان ليلا مسرحا للجريمة يتربص فيه اللصوص بالمواطنين.


كما تطالب الساكنة بإحداث مخفضات للسرعة بالشوارع المجاورة للحي الذي يقع بجانب ثانوية وإعدادية ، لحماية المارة خصوصا التلاميذ في أيام الدراسة فالشارع سجل غير ما مرة وقوع حوادث السير خطيرة بسبب انعدام علامات التشوير والسرعة المفرطة لبعض السائقين .


والأمر الأخير الذي أشاروا إليه هو المساحات الخضراء ومرافقها ، اذ اكد الساكنة ان تصميم تهيئة تجزئة شعبان 2 يشير الى مجموعة من المناطق خضراء ، هذا الامر لا وجود له على ارض الواقع ، وهو الامر الذي يعتبره العديد ممن اشتروا قطع ارضية في هذه التجزئة عملية احتيال و تدليس عليهم .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.