المتنزه الغابوي الاوسطال رئة العرائش يخنقها الاهمال والتخريب

العرائش نيوز:

يعتبر منتزه الاوسطال احد اهم المنتزهات الطيبيعية في الفترة الاخيرة بمدينة العرائش ، هذا الفضاء الطبيعي الجميل اصبح مقصدا لهواة الرياضة في الصباح الباكر، كما انه اضحى متنفس للعائلات الباحثة عن الهدوء والاستجمام في اجواء الغابة و الطبيعة ، هذا الامر يظهر كليا ايام العطل خصوصا فاتح ماي .


لكن مؤخرا بدأت تظهر على هذا الفضاء علامات التخريب و الاهمال، بعض هذا التخريب ناتج عن عوامل طبيعية و بعضها الآخر و هو الاغلب ناتج عن تخريب متعمد .
اما الامر الاكثر خطورة و الذي اصبح يؤثر بشكل كبير على هذا المنتزه ، هو اتخاذ مجموعة من المنحرفين ومتعاطي المخدرات هذا المنتزه ملاذا لهم ، الامر الذي جعل مجموعة من الاسر تنفر من المكان ، وما يجعل منتزه الاسطال بيئة لجدب هذه الفئة هو غياب الانارة ، الامر الذي يحوله الى حانة مفتوحة ليلا ، والشاهد على ذلك اعداد قناني الخمر التي يطلع عليها النهار كأثر على ليالي السكر و العربدة .


ومن اكبر المشاكل التي تخنق هذا المنتزه وتهدد بزواله هو مكب المياه العادمة الموجود داخل الغابة ، هذا المكب الذي يلوث هذا الفضاء و يضرب توازنه الايكولوجي ، كما يجعل منه مستنقع للبعوض و الحشرات والى حد الساعة يُجهل منبع هذه المياه العادمة ولا من دفع بها لتصب داخل هذا الفضاء الغابوي .
مجموعة من المشاكل تحتاج لحل سريع من اجل انقاذ هذا الفضاء ، هذا قبل افتتاح الفضاء المقابل الاوسطال 2 و الذي تتمنى الساكنة ان تستدرك في اخطاء الاوسطال 1 من اجل فضاء اكثر جودة لأطفال و اسر مدينة العرائش .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.