عرائشي يبتكر “تريبورتور”يعمل بالماء

العرائش نيوز:

يؤكد السيد المزكلدي رشيد ، المقيم بالمنار مدينة العرائش من مواليد 1960\06\03 . انه قام بتطوير دراجة نارية ذات ثلاث عجلات “تريبورتور” تعمل بالماء يمكنها أن تسير 500 كيلومتر بلتر واحد من الماء.


ويحكي المزكلدي رشيد ان هذا الحلم راوده لمدة طويلة واليوم استطاع تطبيقه على ارض، ويوضح المزكلدي للعرائش نيوز انه ما من انسان على وجه الأرض الا وله احلام او امنيات يركض خلفها، يحقق بعضا منها ويخفق في البعض الآخر، والاحلام لا يحدها شيء ولا تتوقف عند الانسان ما دامت الحياة مستمرة ويستجد فيها كل يوم جديد،


وقد استمر السيد رشيد مؤمننا بحلمه ساعيا وراءه ،حتى حقق جزء منه هذا الحلم التقني كانت تكلفته 30.000 ألف درهم ومدة البحث سنتين ،
استطاع رشيد أن يبتكر خلالها دراجة مائية متطورة مستفيدا من مهاراته كتقني متخصص في الالكترونيك وجمع المعلومات اللازمة والواردة من خلال تعلمه كتقني وباحث ، وذلك من خلال توصيل تيارا كهربائيا بأسطوانة مليئة بالماء وهو مايحلل السائل إلى عنصريه الرئيسيين الهيدروجين والأكسوجين ويستخدم الهيدروجين كوقود للمحرك.


يقول رشيد إن المزايا البيئية لاستخدام دراجته النارية التي تعمل بالماء تفوق المخاطر المحتملة و”إنها لا تحدث أي أضرار بالبيئة بل على العكس ستحل محل الوقود الأحفوري وسيقلص هذا الانبعاثات الكربونية”.
وهو يعمل على تجويد كفاءة دراجته ويحلم بيوم لا يحتاج فيه التزود بالوقود أكثر من العروج إلى أقرب نهر بدلا من الوقوف في طوابير محطات البنزين.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.