تخريب سوق جنان فرانسيس من طرف سماسرة السياسة امام صمت مريب للسلطة !!

العرائش نيوز:

يعيش سوق جنان فرانسيس في الآونة الاخيرة على صفيح ساخن ، هذا السوق النموذجي الاكبر بالمدينة ، وبالرغم من ان وصفه ب “النموذجي” امر مبالغ فيه ، الا انه وبالمقارنة مع الاسواق الاخرى – النصر والرحمة – يعتبر الاقل سوء او الانجح ، وهو السوق النموذجي الوحيد الذي نفذ بأعجوبة من بين براثن فساد السلطة و مخالب سماسرة السياسة، هذا النجاح الجزئي سببه الرئيسي هو جمعية تجار هذا السوق التي قاومت الاعيب ذئاب السلطة رغم سياسة الترهيب و الترغيب التي مورست عليها ، ورغم محاولة شق الصف بإحداث جمعية موازية تابعة لبعض رجال السلطة لتمرير قراراتها .


واليوم تعود نفس الايادي السوداء التي ربما لم يعجبها ان يبقى سوق جنان فرانسيس واقف على قدميه ، مقابل فشل سوق الرحمة و اغلاق سوق النصر و هو امر سنعود لمناقشة اسبابه لاحقا .
واليوم هذه الايادي السوداء المخربة تعود من جديد لتلعب لعبتها الاثيرة الا وهي تخريب كل ما هو جميل .
ما يحدث اليوم بسوق جنان فرانسيس هو تخريب حقيقي وممنهج احداث 5 دكاكين عشوائية داخل سوق نموذجي ، فضيحة حقيقية ظاهرها ادماج تجار سوق الرحمة ، وباطنها سمسرة رجال السلطة و شناقة السياسة .


سوق جنان فرانسيس يعرف هذه الايام نشاط دؤوب لسماسرة السياسة ، مجموعة من الاسماء المحسوبة على حزب الرئيس توسوس في اذن التجار بأن الرئيس سيقوم بتسوية اوضاعهم ومنحهم عقود كراء بثمن رمزي ، فجأة تذكر السيد الرئيس ان تجار سوق جنان فرانسيس وضعيتهم غير سليمة ، وفجأة اكتشفت السلطات ان تجار سوق النصر يجب ادماجهم بعد إِفشال سوق النصر الذي بيعت دكاكنه لأناس لا علاقة لهم بالتجارة .
مع اقتراب الانتخابات يتحرك اليوم سماسرة السياسة لينشروا الفوضى و العشوائية داخل سوق جنان فرانسيس ، كل هذا يحدث امام صمت مريب للسلطات التي يحكي بعض التجار انها متواطئة وفاعلة بشكل مباشر في هذا العمل التخريبي ، فهل يوافق عامل اقليم العرائش ان يتم تخريب اكبر سوق نموذجي بالمدينة ؟


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.