سابقة مرضى كورونا بالعرائش يتلقون اتصالا من مندوبية الصحة يطالبهم بالتنقل لأخذ ادويتهم !!!

العرائش نيوز:

في سابقة خطيرة من نوعها ، علمت العرائش نيوز ان مجموعة من مرضى كورونا بعد التأكد من اصابتهم بالفيروس ، تلقوا اتصالا من مندوبية الصحة بالعرائش ، من اجل القدوم الى المندوبية واخذ ادويتهم ، في خرق سافر لبروتوكول الحجر الصحي المنزلي الذي اقرته الوزارة ، والذي يؤكد على ان مريض كورونا يلزم بيته وفريق كوفيد هو من يتكفل بنقل الادوية اليه ومتابعة حالته.

كيف يعقل لمندوبية الصحة المنوط بها الحرص على سلامة المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا بالمدينة، ان تطلب من مرضى كورونا التنقل نحو المندوبية لأخذ ادويتهم ؟
هذا و قد اكدت مصادر العرائش نيوز ان احد المرضى الحامل لفيروس كورونا بعد تلقيه الاتصال من المندوبية اخذ سيارة اجرة نحو المندوبية ، تسلم ادويته وعاد الى بيته في سيارة اجرة ثانية !!
وفي نفس السياق اكدت احدى المخالطات المشتبه في اصابتهن ان فريق كوفيد بعد قدومه الى منزلها اكتفى بإجراء اختبار سريع لها ، وقال لها اعضاء الفريق ان الاختبار اظهر انها سبق وان اصيبت بالفيروس وشفيت منه !!، هذا الامر اثار استغراب المرأة وزاد من شكها وريبتها ، ورغم انها مخالطة من الدرجة الاولى الا انها لم يجرى لها اختبار موثوق وتم الاكتفاء بالاختبار السريع الذي اتبث عدم دقته .
هذا و تعرف وثيرة عمل فريق كوفيد 19 بالعرائش تراجع خطير ، ترجم بتراجع اخد تحاليل مخالطين من الدرجة الاولى ، كما ان الفريق عرف استقالة اعضاء فيه لم يتم تعويضهم ، هذا غير الضغوطات التي يعانيها الفريق بسبب التسيير الغير سوي من طرف المندوب كما وصفه بيان سابق لإحدى نقابات القطاع.
كل هذا يحدث امام غياب تام لمؤسسة مندوبية الصحة بالعرائش ، فالسيد المندوب يعيش في برج عاجي ، ولا يتواصل مع الرأي العام المحلي كما اوصت وزارة الصحة ، وامام ارتفاع حالات الاصابات بالاقليم ، والارتفاع المخيف لحالة الوفايات يعيش الرأي العام المحلي حالة من الشك في عمل مندوبية الصحة و قدرتها على احتواء الموجة الثانية من الوباء .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.