نخيل شارع اسبانيا “تخربيق” تهيئة مدينة العرائش !!

العرائش نيوز:

اثار نخيل شارع اسبانيا – المؤدي للقنصلية الاسبانية- دهشة المارة هذا النخيل الطويل الذي تم وضعه في رصيف ضيق وبمحاداة مع عمارة سكنية كبرى ، في تجلي صريح لغياب الرؤيا او بلغة اوضح “تخربيق” القائمين على مشروع اعادة تهيئة وسط مدينة العرائش ، هذا النخيل الذي تم صلبه بواسطة حبال بطريقة بدائية في وسط غريب عنه ، انتج مشهد مثير للشفقة .

اقحاح هذا النخيل خلق فوضى بصرية في شارع الاولى به ان يبقى مفتوحا على الافق الازرق في اطلالة على البحر دون اطناب بصري ركيك .


كل هذا يضاف اليه مذى قدرة هذا النخيل على الصمود في شارع تضربه رياح قوية اغلب فترات السنة ، ومن يضمن عدم تكرار كارثة طنجة بعد اقتلاع الرياح للنخيل الذي تم اقحامه في شوارعها في صفقة اثيرت حولها العديد من التساؤلات ، فسقطت بعدها اسطورة ما سمي بنخيل الوالي مع اول هبة ريح ( انظر الصور) .

هذا النخيل غريب على مدينة العرائش ، كما ان وضعه في هذا الشارع اطناب واسترسال في القبح ، ويضاف لكل هذا ازعاجه للساكنة التي سيحجب عنها الرؤيا ، وتهديده للمارة خصوصا وانه كما سبق الذكر سبق وان سقط مثل هذا النخيل بفعل الرياح القوية بمدينة طنجة، فهل من عاقل يراجع خلف السيد المهندس؟


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.