عاجل : رئيس جماعة العرائش يتسلم استدعاء جديدا من المجلس الجهوي للحسابات !!

العرائش نيوز:

بعد ايام قليلة من صدور حكم قضائي يغرم رئيس المجلس الجماعي للعرائش و مجموعة من موظفي الجماعة، مبالغ مالية متفاوتة بخصوص خروقات تتعلق بسوء التسيير المالي للجماعة،
توصل رئيس المجلس الجماعي و مدير المصالح السابق و مهندس الجماعة بالاضافة الى موظفين آخرين اول امس الثلاثاء 27 اكتوبر الجاري بإستدعاء جديد من قبل المجلس الجهوي للحسابات ، هذا الاستدعاء حدد جلسة الرئيس و باقي الموظفين امام قاضي التحقيق بالمجلس الجهوي للحسابات يوم 2 دجنبر 2020 .
وحسب نص الاستدعاء الذي اطلعت العرائش نيوز على فحواه، فالامر يتعلق بمخالفات لها علاقة بالتدبير المالي في شق النفقات ، خصوصا المبالغ التي تم صرفها لصالح شركة النظافة هينكول .
وقد اكدت مصادر العرائش نيوز انه اذا ما تمت ادانة الرئيس في هذا الملف، فالغرامات ستكون مرتفعة، على غير الحكم السابق الذي تراوحت فيه الغرامات بين 3000 درهم و 40 الف درهم.

علاقة بنفس الملف (هينكول) فقد سبق لقضاة المجلس الجهوي للحسابات ان استفسروا الرئيس حول عدم تطبيق الغرامات الجزافية في حق شركة هينكول بسبب عدم التزامها بدفتر التحملات المتعاقد عليه ، هذه الغرامات قدرها تقرير المجلس الجهوي بما يزيد عن 400 مليون سنتيم لسنة 2017 وفي شق الآليات فقط، فما كان من جواب الرئيس على الاستفسار الا التأكيد لقضاة المجلس على أنه سيقوم بتحصيل الغرامات، وهو ما لم يقم به لحدود اليوم.
هذا واكدت نفس المصادر للعرائش نيوز ان السيد رئيس جماعة العرائش تلقى ثلاث استدعاءات من قبل المجلس الجهوي للحسابات تتعلق بسوء التسيير ومخالفات أخرى تتعلق بالتدبير المالي للجماعة.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.