هذه هي السيدة التي ستشغل كرسي الراحلة الزهرة اليملاحي بجماعة العرائش

العرائش نيوز :

بعد شغور اخد مقاعد المجلس الحماعي بالعرائش ، بعد وفاة العضوة الفاضلة السيدة الزهرة اليملاحي عن فريق حزب الاستقلال ، ستملء هذا المكان السيدة بشرى بوحسينة بإعتبارها في المرتبة ثانيا في اللائحة النسائية لحزب الاستقلال في الانتخابات الجماعية 04 شتنبر 2015 ، وبالتالي هي من ستعوض الفقيدة الزهرة اليملاحي في عضوية المجلس الجماعي للعرائش. طبقا للمادة 8 من ظهير شريف رقم 297-02-1 صادر في 25 من رجب 1423 (213 أكتوبر 2002) بتنفيذ القانون رقم 00-78 المتعلق بالميثاق الجماعي. والتي تحث على ”
وفي حـالة انقطاع نائب أو عدة نواب عن مزاولة مهامهم لأي سبب من الأسباب، يرتقي النواب الذين يوجدون في المراتب الدنيا حسب ترتيبهم مباشرة وبحكم القانون إلى المنصب الأعلى الذي يلي المنصب الذي أصبح شاغرا.
ويقوم المجلس طبق الكيفيات المقررة في الفقرة السابقة بملء آخر المناصب الشاغر.”
السيدة بشرى بوحسينة موظفة في المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، اما فيما يخص التفويض الذي كانت تمارسه السيدة الزهرة اليملاحي ، فسيتم ادراج نقطة انتخاب نائبة الرئيس والتي سيتبارى عنها كل من ترى نفسها لها القدرة .
وبنا ان هذه النيابة من حق النساء بالتالي 2 نساء من العدالة والتنمية و 2 من الأحرار و 1 عضوة الاستقلال كلهن لهن الحق في الترشح للحصول على نيابة الرئيس .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.