انعقاد المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشمال

العرائش نيوز:

ترأس السيد وزير التربية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي اول امس السبت المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل تقديم المشروع الجهوي لتنزيل القانون الإطار 17-51 و مشروع برنامج العمل الجهوي متعدد السنوات 2021-2023 الخاص بجهة الشمال.

اللقاء الهام الذي احتضنه مقر الأكاديمية بتطوان حضره إلى جانب الوزير أمزازي الكاتب العام لولاية طنجة تطوان الحسيمة و مديرية الأكاديمية والعديد من المسؤولين والمنتخبين وممثلي جمعيات أباءو أولياء التلاميذ، و ممثلي التعليم الخصوصي والأولي، في الوقت الذي تابعه نصف أعضاء المجلس عن بعد بسبب قرار صدر مؤخرا من طرف أمزازي رئيس المجالس الادارية للاكاديميات الجهوية بالمغرب، فرضته تدابير كورونا ويقضي بتقليص عدد المشاركين في أشغال المجلس بشكل حضوري.

أمزازي قال في تدوينة رسمية على موقعه بالفيسبوك ، أنه ترأس أشغال المجلس الإداري للأكاديمية ، حضوريا وعبر تقنية المناظرة المرئية، والذي خصصت أشغاله لتقديم المشروع الجهوي لتنزيل القانون الإطار 17-51 و مشروع برنامج العمل الجهوي متعدد السنوات 2021-2023.

وأضاف أمزازي أن اللقاء شكل فرصة مواتية لعرض مشروعي برنامج العمل وميزانية الأكاديمية برسم سنة 2021 وكذا مشروع النظام الداخلي النموذجي لمؤسسات التربية والتعليم ، المتضمن لميثاق التلميذ ، حيث صادق المجلس على المشروعين بالإجماع.

وقال أمزازي إن المجلس كان مناسبة لتجديد الدعوة إلى التعبئة الجماعية لرفع التحدي الكبير والرهان الأساسي لمواكبة الانطلاقة الجديدة لتنفيذ الإصلاح وتكريس أدوار المدرسة المغربية في تحقيق المشروع المجتمعي لبلادنا وبلوغ أهداف التنمية الشاملة والمستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.