مسرحية “كرنفال” تنهي بنجاح جولتها الفنية الوطنية

152

العرائش نيوز:

أنهت جمعية النورس للفن والثقافة بنجاح، جولتها الفنية الوطنية، بمسرحية ”كرنفال”، للكاتب المغربي محمد أمين بنيوب، ومن إعداد وإخراج الفنان محمد صوفي.

وشملت هذه الجولة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، كل من مدن سلا، مكناس، الحاجب، القنيطرة، وذلك راجع لموضوع المسرحية، ولاحترافية العمل الفني الذي يضم مجموعة من الفنانين المرموقين.

وقد شخص ادوار هذه المسرحية، وهي من إنتاج سنة 2019، وقدمت بدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة، وبتعاون مع المركز الثقافي سلا الجديدة، ثلاث ممثلين موهوبين، أبانوا عن حسن فني احترافي عالي، وهم رشيدة نايت بلعيد، عصام الدين محريم، ونور الدين سعدن.

وقد اثت السينوغرافيا والإضاءة المبدع أحمد بن ميمون، أما الموسيقى فكانت من توقيع الفنان المتألق عثمان آيت بلاوشو، وأدارالخشبة أمين فلكي، فيما المحافظة العامة كانت لعثمان براس، مهدي شعيبة، وعمر بورنو، وتقنيات العرض لعز الدين الوردي، والإدارة والتواصل حميد شكري.

وقد ساهم محتوى العرض، في إنجاح هذه الجولة المسرحية، نظرا لتطرق المسرحية لموضوع مهم، يتعلق، بما سمي بالماضي القاسي لسنوات الرصاص، ومحاورة الحاضر المتفتح على حقوق الإنسان، واستشراف المستقبل الإنساني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.