صادم ..وفاة طفلتين بمستشفى العرائش وعائلات الضحايا تتهم الأطر الطبية بالتقصير

العرائش نيوز:

استنفرت الأطقم التمريضية والطبية بالمستشفى الإقليمي للامريم بالعرائش، ليلة الأربعاء 21 فبراير 2024، على وقع تسجيل حالتي وفاة تخص طفلتين، تبلغ الأولى من عمرها 5 أشهر والطفلة الثانية سنة واحدة، بسبب مشكل في الأكسجين.

وعن التفاصيل، علمت العرائش نيوز من مصادر عليمة أن الحالة الأولى والتي تنحدر من منطقة عين الشوك بالعرائش قدمت بها والدتها صباحا للمستشفى، حيث تم إسعافها من طرف الأطر التمريضية والتأكيد على استقرار حالتها الصحية، مطالبين والدة الطفلة الهالكة بإمكانية اصطحابها للمنزل، قبل أن تعود ليلا في حالة خطيرة وتفارق الحياة.

بينما الحالة الثانية قدمت بها أسرتها من منطقة الهيايضة بعد زوال اليوم حوالي الساعة 4 ليتم إسعافها لكن دون جدوى لتلقى حتفها هي الأخرى. تزامن هذه الواقعتين أججا غضب واحتجاج أسرتا الضحيتين متهمين الأطر التمريضية بالتقصير وعدم القيام بواجبهم.

ومن أجل الوقوف على حيثيات الموضوع ربطت العرائش نيوز اتصالا هاتفيا بمسؤول داخل المستشفى الإقليمي للامريم،  مستفسرين عن الواقعة، إذ أفاد “المسؤول الطبي” أن  الطفلة الأولى دخلت إلى المستشفى بعد أن فارقت الحياة، بينما كانت الطفلة الثانية تحتاج إلى تدخل طبي عاجل وجرى توجيهها الى المستشفى الجهوي بطنجة، غير أن اسرة الطفلة رفضت نقل الطفلة نحو مدينة طنجة، وهو الأمر الذي حرر فيه محضرا من طرف الشرطة حسب تصريح المسؤول الطبي، وبسبب تعنت والد الطفلة فارقت الحياة وهي داخل جهاز التنفس الصناعي.

وبخصوص نقص الأوكسيجين داخل المستشفى، أكد المسؤول الطبي أن هذا الأمر عاري عن الصحة و أن أجهزة الأوكسجين مملوءة و تعمل بكفاءة.

تجدر الإشارة أن المستشفى الإقليمي للامريم بالعرائش يعرف نقضا حادا في الأطر الطبية ويعيش فراغ حقيقي في الموارد البشرية حيث يتم تحويل أغلب الحالات الطبية إلى المستشفى الجهوي بطنجة.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.