هناء أشهبار: الطيارة المغربية التي تحطم الحواجز في عالم الطيران

العرائش نيوز:

تتألق الشابة المغربية هناء أشهبار كواحدة من ألمع نجوم الطيران في العالم، حيث تمكنت من تحقيق إنجازات مذهلة تجعلها تبرز بين أفضل الطيارين في هولندا وعلى مستوى العالم.

هناء أشهبار، الشابة المغربية المولودة في هولندا سنة 1994، تنحدر من منطقة الريف، بالتحديد من إمزورن بالقرب من الحسيمة. منذ صغرها، أظهرت أشهبار شغفًا بعالم الطيران، وعزمًا قويًا على تحقيق أحلامها في هذا المجال.

بفضل جدارتها وموهبتها الطبيعية، تألقت أشهبار في أكبر أكاديميات الطيران في هولندا، حيث تمكنت من تحقيق المرتبة الأولى بمعدل 19.37 كأفضل طالبة خريجة لسنة 2018. درست أشهبار بجد واجتهاد في العاصمة الهولندية أمستردام، حيث تخرجت من الأكاديمية الهولندية كرائدة طيران، وباتت اليوم رمزًا للنجاح والتميز في عالم الطيران.

تمكنت أشهبار من اكتساب خبرة واسعة في مجال الطيران، حيث عملت كمساعدة للرائد الطيار نوفل الحديوي، وهو من أبناء بني بوعياش، الذي يشغل منصب ربان طائرة في هولندا. ولكن إنجازات أشهبار لم تقتصر على ذلك، بل واصلت تألقها وتحطيم الحواجز في عالم الطيران.

حققت أشهبار المركز الأول في جميع الاختبارات المقررة من قبل الأكاديمية الدولية للطيران، حيث قادت جميع أنواع الطائرات المستخدمة في الوقت الحالي سواء في الطيران المدني أو العسكري، بأعلى درجة ممكنة. ونظرًا لهذا الإنجاز الرائع، تم تصنيفها كأفضل طيارة في هولندا لسنة 2024.

بهناء أشهبار، نجد نموذجًا للإرادة والتفاني والتفوق، حيث تحققت أحلامها وطموحاتها بجدارة وعزيمة، مثلما تعتبر قدوة للمرأة المغربية والتي تمثل الجالية المقيمة بالخارج التي تسعى لتحقيق النجاح في مختلف المجالات.

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.