شباب منطقة رقادة يحتجون على قرار منعهم من ولوج شاطئ سيدي عبد الرحيم اقليم العرائش

العرائش نيوز:

نظم مجموعة من أصحاب الأكشاك بشاطئ سيدي عبد الرحيم التابع لجماعة الساحل اقليم العرائش، صباح  اليوم الأحد 30 يونيو الجاري، وقفة احتجاجية بعد صدور قرار منع المصطافين من ولوج الشاطئ باعتباره شاطئا غير محروسا.

وقد عبر المحتجون عن استنكارهم لقرار منع المصطافين من النزول الى شاطئ سيدي عبد الرحيم ، كونه شاطئا غير مصنف على مستوى اقليم العرائش، هذا القرار الذي اعتبره العديد من ابناء منطقة رقادة المجاورين للشاطئ قطعا لأرزاقهم ، كونهم اعتادوا مزاولة الأنشطة الموسمية مثل إعداد الوجبات للمصطافين وكراء المظلات الشمسية في فصل الصيف بهذا الشاطئ.

وما زاد من غضب المحتجين أن قرار المنع من ولوج الشاطئ استثنى زبائن المنتج السياحي ليكسوس الذين يجيدون سهولة في ولوج الشاطئ والاصطياف به، موضحين أن هذا القرار غير منصف في حق أبناء الشعب الذين لا يستطعون تحمل تكلفة المبيت في المنتجع، والذين من حقهم ولوج شاطئ سيدي عبد الرحيم.

وفي تصريح للعرائش نيوز أدلى به أحد الحقوقيين بالمدينة، قال : أن قرار المنع يجب أن يسري على الجميع دون يستثني أحد، مؤكدا أنه عيان مجموعة من رواد المنتج السياحي يصطفون بالشاطئ دون أن ينطبق عليهم قرار المنع، موضحا أيضا أننا مع الامتثال للقانون شرط أن ينطبق على الجميع.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.