الافتتاح الرسمي لمستشفى القرب بالقصر الكبير بحضور وزير الصحة وعامل الاقليم

484

العرائش نيوز: 

بعد جدل وانتظار طويل تم اليوم الخميس 11 يولو الجاري افتتاح مستشفى القصر الكبير
بحضور السيد وزير الصحة والسيد عامل إقليم العرائش والسيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير والسيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش والعديد من المسؤولين الوطنيين والجهويين والإقليميين والمحليين….
وأطياف المجتمع المدني وممثلي الإعلام الوطني والمحلي.


أنجزت هذه المؤسسة بغلاف مالي يفوق 79 مليون درهم، بشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وبمساهمة من مؤسسة القصر الكبير للتنمية والمجلس الإقليمي بالعرائش والجماعة الحضرية لمدينة القصر الكبير، حيث تتكون من طابقين بمساحة إجمالية تفوق 6700 مترا مربعا، كما تم تجهيزها بمعدات بيوطبية حديثة وعالية الجودة.


كما وعدت وزارة الصحة بتوفير الموارد البشرية، أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين، وذلك حسب الإمكانيات المتاحة.
ويتكون هذا المستشفى الجديد من وحدة للطب، ووحدة للجراحة تتضمن مركبا جراحيا، وقاعة للإنعاش الطبي، ووحدة لصحة الأم والطفل (مصلحة طب النساء والتوليد، مصلحة لطب الأطفال)، ومصلحة للمستعجلات، وقاعتين للفحص بالأشعة والصدى مجهزتين بآليات بيوطبية بما فيها جهاز السكانير، وقاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، وفضاء للاستقبال، ومختبر، إلى جانب صيدلية ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح ومرافق أخرى.


ويندرج إحداث هذا المستشفى في إطار تنفيذ السياسة الصحية التي تنهجها وزارة الصحة والهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجية في مستوى انتظارات الساكنة المحلية، وتخفيف العبء على المراكز الاستشفائية الأخرى بالجهة والسعي الحثيث إلى التقليص من الفوارق المجالية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.