لوبيات لرمال تعرقل وصول لجنة استطلاع برلمانية لمقالع العرائش

العرائش نيوز:

سجل مجلس المستشارين صباح اول امس الأربعاء 17 يوليوز 2019 اكبر فضيحة تتعلق بعدم اكتمال النصاب القانوني من قبل الفريق البرلمانية ، لتشكيل لجنة استطلاع لمراقبة مقالع جرف الرمال بكل من العرائش ومهدية.

وتخلف جل البرلمانيين الذين تم تسجيلهم في لائحة أعضاء اللجنة والتي كانت من المقرر ان تزور مقلعا للجرف انتهت صلاحيته ولم يعد يتوفر على ترخيص بمنطقة العرائش ، كما كان على اللجنة ان تزور احد مواقع الجرف بمنطقة مهدية هذا الموقع الذي طالبت المجموعة البرلمانية للكنفدرالية الديمقراطية للشغل اول من طالب بالبحث في خباياها.

واكد جريدة الصباح على ان موظف بلجنة الداخلية لمجلس المستشارين بذل مجهودات جبارة من اجل طلب حضور أعضاء لجنة الاستطلاع البرلمانية غير ان جميع مجهوداته باءت بالفشل.

وفي هذا السياق اكد مبارك الصادي المستشار البرلماني عن المجموعة البرلمانية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ان لوبي مقالع الرمال لعب دوره وقام بإعاقة عمل اللجنة للتستر على الجرائم المرتكبة في حق البيئة بمنطقتي العرائش ومهدية.

هذا وقد تم ارجاء عمل هذه اللجنة التي يرأسها المستشار احمد الشدة بمجلس المستشارين الى مطلع أكتوبر القادم.

كما ان لجنة ثانية يرأسها البرلماني الحركي سعيد التدلاوي ستخرج في منتصف شتنبر المقبل.

وتجدر الإشارة ان شاطئ العرائش يعرف عملية نهب منظمة لرماله كما ان جمعيات البيئة وجمعيات حقوقية رصدت مجموعة من الخروقات فيما يخص عمليات سرقة الرمال من سواحل المدينة.

هذا في توقيت صدر فيه تقرير دولي يصف جرف الرمال بالمغرب وشواطئه بجرائم كبرى غيرت تضاريس مناطق بأكملها.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.