صور : نهب الرمال من شواطئ العرائش في وضح النهار وعز الصيف !!

0 652

العرائش نيوز: 

تعرف تجارة الرمال المسروقة من شواطئ العرائش ازدهارا غير مسبوق في الآونة الاخيرة ، اذ لم يعد الامر يقتصر على سرقات محدودة تحت جنح الظلام ، بل اصبحت عمليات السرقة تتم في وضح النهار وفي عز اوقات الصيف.
وقد رصدت عدسة العرائش نيوز صباح اليوم السبت 3 غشت ، دراجات ثلاثية العجلات
“تريبورتور” تقوم بعملية نهب فوق رصيف ” بلايا ثانية ” رأس الرمل العرائش بكل اريحية !!.


عملية السرقة بهذا الشكل وفي هذا التوقيت وفي عز الصيف ، يؤكد على ان اصحاب الدراجات هؤلاء مطمئنين انه لن يتم اعتقالهم ولا حجز دراجاتهم من قبل السلطات.
ولا يخفى على احد ان نهب الرمال بهذه الوثيرة العالية اصبح يشكل تهديد خطير على شواطئ العرائش.
كما ان ارتفاع وثيرة نهب الرمال يربطها البعض مع ارتفاع الطلب على مادة رمال البناء ذات الجودة العالية ، هذا الامر بدوره ناتج عن خصاص في هذه المادة بعد توقف شركة جرف الرمال ” درابور ” بالعرائش ، كما ان رمال المقالع المرخصة تقدم رمال متدنية الجودة حسب ما افاد مهنيو القطاع.
كل هذا دفع بأصحاب صولارات الرمال الى فتح الابواب امام اصحاب ” تريبورتور” الذين ينهبون شواطئ العرائش ليل نهار .


ويبقى السؤال هل ترتكب هذه الجرائم بمباركة من السلطات ؟
ان ما يحدث من عمليات النهب والتخريب لبيئة العرائش هو جريمة متكاملة الاركان ، كما ان ضبط المخالفين وتوقيف هذه الجرائم لا يحتاج للكثير ،
فمصدر الرمال معروف و المكان الذي تقصده معروف ايضا ، يكفي ان يقوم رجال الامن والدرك بتشديد الرقابة في الطرقات وعند مداخل سولارات الرمال القريبة من العرائش لتتلاشا هذه الظاهرة او على الاقل ستنزل وثيرتها بشكل كبير ، فهل تملك سلطات العرائش الرغبة الحقيقية في ايقاف نزيف شواطئ المدينة ؟


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.