وكيل الملك يستدعي طبيب توليد بمستشفى العرائش وهذا ما قاله حول امر الاستدعاء

1٬638

العرائش نيوز: 

قام السيد نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش صباح اليوم الخميس 8 غشت بإستدعاء كل من الدكتور “ي . ب” وزوجته ” س. ش” اللذان يشتغلان بجناح التوليد بالمستشفى الاقليمي لالة مريم على اثر شكاية من قبل السيد مندوب الصحة بإقليم العرائش.
وفي اتصال اجرته العرائش نيوز مع الدكتور “ي. ب ” اكد لنا هذا الاخير خبر استدعائه ومثوله رفقة زوجته هذا الصباح امام انظار السيد نائب وكيل الملك .
اما عن فحوى الشكاية التي قدمها المندوب فيهما، فقد اخبرنا الدكتور ان الامر يتعلق بالتشكيك في شهادة طبية قدمها الدكتور “ي . ب ” يوم 7 من شهر غشت الحالي ، بسبب مرض يعاني منه منذ مدة وقد تفاقم عليه الامر بسبب ضغط العمل الكبير .
وحول لجوء السيد المندوب لهذا الاجراء, اكد لنا الدكتور انه كان أولى بالسيد المندوب سلك المساطر الادارية و الطعن في صحة الشهادة الطبية والمطالبة بخبرة مضادة، عوض اللجوء لوكيل الملك، هذا الامر الذي يفسره الدكتور بإستهدافه شخصيا من قبل المندوب، خصوصا وانه النائب الاقليمي للنقابة المستقلة للاطباء ، هذه الصفة جعلته مستهدفا من قبل المندوب لترهيب الدكاترة الذين يحضرون لإضراب وطني حسب قوله.
كما اكد الدكتور ان اجراءات المندوب منذ قدومه احدثت بلبلة داخل المستشفى الاقليمي وأثرت على سير عمله بشكل سلبي حسب قوله دائما.

هذا وقد اجرينا عدة اتصالات بكل من السيد مندوب الصحة و كاتبته ليتبين انهما خرجا في  الاجازة  السنوية وهما منذ اليوم خارج الخدمة.

وتجدر الاشارة إلى ان المستشفى الاقليمي لالة مريم بقي لقرابة ثمانية ايام دون طبيب مداومة بقسم التوليد ، الامر الدي خلف سخطا عارما بين ساكنة الاقليم، حيث تقاطرت شكايات المواطنين . 

وقد وصل صدى الفراغ بقسم ولادة مستشفى لالة مريم لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة ، كما اكدت مصادر العرائش نيوز ان السيد عامل الاقليم اتصل بالسيد المندوب بهذا الخصوص . 

كما ان دورية مراقبة قام بها المندوب صحبة مدير المستشفى على المصحات الخاصة بمدينة العرائش تم خلالها ضبط طبيبة توليد متواجدة بهذه المصحة خارج إطار القانون . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.