اتهامات جديدة لمؤسسة التكوين المهني بالعرائش

العرائش نيوز

اثار السيد مصطفى البوزيدي الكاتب المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش ، والمنتقل حديثا لمديرية العرائش كمفتش للمصالح المالية بمديرية التربية وطنية بالعرائش، ما اسماه بعلامات استفهام وشكوك تحوم حول مؤسسة التكوين المهني بالعرائش ، هذه التساؤللات تبتدئ بعدم الإعلان عن نتائج الامتحانات ، كما أعاد النقاش الذي سبق وان اثارته تنسيقية تجار مدينة العرائش التي قالت ان مؤسسة التكوين المهني تقوم ببيع الوزرات للتلاميذ ما اعتبرته الجمعية ممارسة تجارية خارجة عن أهدافها التربوية .

كل هذا وغيره الكثير صدر عن رجل المفروض انه في موقع مسؤولية ويعي ما يقول فهل سيتم فتح تحقيق او اصدار بيان للرأي العام توضح فيه مؤسسة التكوين المهني بالعرائش حقيقة هذه الاتهامات .

تدوينة السيد مصطفى البوزيدي كاملة :

 

( علامات استفهام كثيرة تحوم حول مؤسسة التكوين المهني بالعرائش على رأسها:
1- لماذا لا يتم الاعلان عن نتائج الامتحانات؟
2- لماذا لا يتم إخبار الطلبة المكررين بآخر أجل لاعادة تسجيلهم سواء عن طريق مراسلة أو على الاقل من خلال الهاتف؟
3-لماذا لا تقوم المؤسسة باعلانات واسعة النطاق مضمونها جدولة زمنية لاجراء مباريات الالتحاق بالمؤسسة؟
4 -ما مدى صدقية اتهامات تنسيقية جمعيات التجار بالمدينة لها حيث يشتكون من منافستها لهم في بيع بعض السلع كالوزرات مثلا (الطبليات) ؟
5- ما مدى سلطة كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني على المكتب الوطني لهذا القطاع و مدى سلطتها على فروعه بالمدن المغربية؟
6- ما ذنب أب أقلع عن التدخين لمدة 6 سنوات و رجع إليه بعد حرمان ابنه من مكانه بهذه المؤسسة و أرهق في إقناع ابنه في العدول عن فكرة البحث عن الاستفاذة من الهجرة السرية هروبا من شطط هذه المؤسسة؟
7- ولماذا يشتكي أغلب المواطنين من سوء الخدمات المهنية لخريجي مثل هذه المؤسسات رغم حصولهم على دبلومات تفيذ اتقانهم للمهنة التي من المفروض تلقوا فيها تكوينا؟
وبلا منزيد ننبش باش ما نجبد حنش !!!!!! )


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.