معاناة العمال مع شركة هنكول (فيديو)

0 397

العرائش نيوز:

تعتبر شركة هنكول، و التي تقوم بجمع النفايات بمدينة العرائش من بين الشركات التي يعاني معها عمالها عدّة مشاكل، و كذلك نتيجة الغياب التام لقسم الموارد البشرية.

فهذه الشركة، تارة توظف بعقد لمدّة ثلاثة أشهر، و تارة بعقد لمدّة ستة أشهر، و لها عمال يتقاضون أجورا مختلفة رغم قيامهم بنفس العمل.

و في هذا السياق، اتصل بالعرائش نيوز أحد عمال هذه الشركة ليصرح بحالة جديدة للنصب والاحتيال من طرف شركة هينكول، حيث أنها وظفت 11 عاملا بعقود مؤقتة صالحة إلى حدود 3 أشهر مواعدة إياهم بالترسيم مع انتهاء العقد، هذا الأمر الذي لم يحدث، ومع انتهاء العقد لم تعلمهم بالأمر إلا بعد مرور ما يقارب 20 يوما من العمل المتواصل بدون تعويضات على مستحقاتهم في الأيام التي قاموا بالعمل فيها، الأمر الذي دفعهم إلى الاحتجاج والمطالبة بمستحقاتهم، لتقوم الشركة بالتصدي لهم بوعود زائفة وتطالبهم بالرجوع إلى العمل وفور ترسيمهم سيعوضون بمستحقاتهم. و قد مر ما يقارب 4 أشهر، و مازال الحال على ما هو عليه.

و تنويرا للرأي العام، اتصلت العرائش نيوز بإدارة شركة هنكول مرتين قصد معرفة وجهة نظر الساهرين على الشركة، إلا أن المسؤولة بإدارة الشركة تهربت و رفضت مقابلتنا.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.