الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء تقدم احد اكبر مشاريع البنية التحتية بمدينة العرائش

0 1٬006

العرائش نيوز: 

نظمت اليوم الأربعاء 15 يناير 2020 ، الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش ” لاراديل ” ندوة صحفية حوالي الساعة 11 عشر صباحا بالوكالة الكائنة بحي المغرب الجديد .
وقد جاءت هذه الندوة تنويرا للرأي العام بعد الجدل الواسع الذي عرفه متتبعي الشأن المحلي حول الأشغال التي طالت كل من شارع سيد العربي والحفرة التي تم حفرها بغابة لايبيكا .


وقد قدمت الوكالة عرضا مفصلا حول المشروع الذي هو قيد الإنجاز ، والمتمثل في إنشاء نفق الصرف الصحي الرئيسي كجزء من مشروع تطوير البنية التحتية للصرف الصحي بالعرائش ، وينجز هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني لتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة بمساهمة وزارة الداخلية والوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة .


ويبلغ الطول الطول الإجمالي للنفق 2150 متر طولا وبين 6 و7 أمتار عرضا ، يمتد هذا النفق من شارع باحنيني إلى غابة لايبيكا عبر 4 قنوات للحفر تبلغ 30 متر تحت الأرض ..

وقد عاين طاقم العرائش نيوز هذه الأشغال حيث حل بعين المكان وحضي باستفسار تام تنويرا للرأي العام ومتتبعي موقع العرائش نيوز ..


ويذكر أن هذا المسروع الضخم سيتوعب النمو السكاني بعدة مناطق، كما ان هذا المشروع يعتبر الخل الناجع   للمشاكل المتعلقة بالفياضانات الشتوية التي تعاني منها بعض مناطق مدينة العرائش . 
وتصل كلفة هذا المشروع مايقراب : 76090800.00 درهم
وستستغرق مدة الإنجاز إلى : 20 شهرا

 

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.