تدابير تشديدية جديدة لمواجهة تفشي كورونا بمدينة القصر الكبير

العرائش نيوز:

على اثر القرار الباشوي رقم 6الصادر بتاريخ 9نونبر 2020 نتيجة موجة جديدة لتفشي فيروس كورونا بمدينتنا تشكلت لجنة مختلطة لتنزيل التدابير الاحترازية وضبط الوقت المعمول به لدى اسواق القرب والمقاهي والمطاعم والقيساريات .
الاان هناك ملاحظات كثيرة ان بعض المحلات التجارية لاتتوفر على التراخيص القانونية والصحية المعمول بها .ونظرا لتسجيل حالات ايجابية مرتفعة نطالب الجميع القيام بمهامهم التي يخولها لهم قانون حالة الطوارئ،.
كذلك نهيب بتدخل جمعية حماية المستهلك على الخط للرفع من مراقبتها مع السلطات المختصة على الشروط الصحيةلتلك المحلات التي تبيع المواد الاستهلاكية بدون التوفر على الرخص المعمول بها عموما وهنا تدخل اختصاصات (onssa)والجمعية الوطنية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوق الانسان في استهلاك مواد صالحة وتباع في محلات مرخص لها حتى لانزيد في الطين بلة …..
كما نطالب كذلك باحترام توقيت الاغلاق التي جاء به القرار الباشوي لدى المهنيين باسواق القرب والمقاهي والمرافق التي تستقبل العموم .
ارتفاع ارقام الحالات الايجابية اصبح مقلقا ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس وجب علينا الانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الامتثال لحالة الطوارئ الصحية وتشديد الاجراءات الوقائية وتفعيل قرارات السلطات المحلية والامنية حتى لانصبح بؤرا حقيقية بمدينتنا واقليمنا ووطننا
على الكل ان ينخرط في هاته الاجراءات حتى يرفع عنا الله الوباء والبلاء .كما لايغوتنا ان نشكر كل من ساهم ويساهم في الخفاظ على ارواحنا وارواح ابناءنا من الفيروس اللعين.

اعداد السباعي المهدي


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.