عشرات شاحنات نقل الرمال متوقفة بمدخل مدينة العرائش وارباب القطاع مهدون بالتشرد !!

العرائش نيوز:

في مشهد مهيب ، عشرات شاحنات نقل الرمال ، تصطف صباح اليوم الإثنين 3 ماي الجاري ،  بمدخل مدينة العرائش طريق القصر الكبير، هذا التوقف يأتي احتجاجا على قرار السلطات بإغلاق آخر مخازن غسل و تكرير رمال البناء بالمنطقة .

وحسب إفادات  أصحاب الشاحنات للعرائش نيوز ، قالوا انهم :  تفاجؤا صباح اليوم بإقدام لجنة مختلطة وبقرار من عمالة العرائش ، بمنع مركز تعاونية ارباب شاحنات نقل الرمال ومواد البناء بالعرائش من العمل وتغريمها بمبلغ 10 مليون سنتيم، هذا القرار اعتبره ارباب الشاحنات قطعا لأرزاقهم .

وفي اتصال مع احد اعضاء التعاونية اكد على ان هذا القرار تعسفي و لم يسبقه اي انذار او تعليل ، بل نزل قرار الإغلاق فجأة ، واكد نفس المصدر على ان هذا القرار ستكون له تبعيات اقتصادية وخيمة على الجهة ككل .

وفي نفس السياق اكد احد ممتهني القطاع ان هذا المخزن السادس الذي يتم اغلاقه بهذه الطريقة ، كما ان باقي مخازن تكرير وغسل الرمال الموجودة توقفت خوفا من قرار اغلاق فجائي مرفوق بغرامة مالية ، هذا الأمر يعني الخراب و تشريد مئات الأسر .

ويوضح ممتهني القطاع ان عملية اغلاق محطات تكرير و غسل الرمال ، يعني توقيف هذه التجارة ، لان المقلع الوحيد القانوني بالمنطقة “مقلع ولاد اصخار” استنزف واصبحت رماله ضعيفة الحودة ، ولابد من عملية غسل و غربلة رماله ، لتصبح قابلة للاستخدام في البناء ، هذا الامر تقوم به مخازن التصفية التي تم اغلاقها ، وبالتالي فهو حكم بالإعدام على قطاع نقل الرمال و البناء ، وفتح الباب على  أمام مصراعيه  نهب الرمال و سلك الطرق الغير مشروعة للحصول على مادة الرمال الحيوية للاقتصاد الوطني .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.