عابر إلى الضباب إصدار للكاتب العرائشي عبد الصمد الشنتوف

العرائش نيوز:

بقلم عبد السلام التدلاوي

بعد ان نالت إعجاب القراء و المتابعين يوميات “عابر إلى الضباب”، التي نشرها الكاتب الواعد عبد الصمد الشنتوف على حسابه في الفايسبوك، لما تضمنته من حكي سلس و مشوق و حامل للذاكرة العرائشية لسنوات الثمانينيات، و كذلك لاقتحامه عالم المهاجرين حينها في العاصمة البريطانية.
و بعد ان نشر بعضا من حلقاتها كثير من المواقع الإلكترونية، من بينها العرائش نيوز، التي نشرت حلقات من اليوميات، إضافة إلى نصوص سردية أخرى للكاتب.
أصدرت دار سليكي إخوان للنشر، مؤلفا جمع حلقات اليوميات الثمانية و الثلاثون لليوميات، تحت عنوان “عابر إلى الضباب”. المؤلف يضم 307 صفح، يتصدر غلافه عملا تشكيليا للفنان عبد اللطيف العبدي، و قد قام الكاتب بتنقيح نصوص اليوميات قبل طبعها في نسخة ورقية وضعت حديثا في المكتبات.
تعد تجربة يوميات عابر إلى الضباب الأولى من نوعها التي تغوص في أعماق مجتمع عرائشي المهجر، خصيصا المقيمين في لندن، التي تعتبر الجالية العرائش فيه الأكبر من بين الجاليات المغربية. حيث يتطرق الكاتب في هذا النص بالإضافة إلى تفاصيل رحلته، إلى إشكالات اجتماعية و ثقافية عدة، تخص عرائشيي لندن، مع بسط مقارنات مع واقع الحال في الوطن الأم.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.