جهة الشمال تستضيف الملتقى الثالث للمناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات

العرائش نيوز:

عبد السلام العزاوي

شكل الملتقى الثالث للمناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بمدينة طنجة، في الفترة ما بين 15/16/17نونبر 2022، فرصة لتبادل الأفكار والتجارب والخبرات، بين المسؤولين والمستثمرين والخبراء، بهدف إقامة تعاون وشراكات دائمة.


وفي كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى، المقامة يوم الثلاثاء 15 من الشهر الجاري، بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال عبد اللطيف افيلال، على أهمية ودور تحسين مناخ الأعمال للمستثمرين، بهدف منح دفعة قوية تستجيب لتطلعات وانتظارات الفاعلين الاقتصاديين، وذلك عبر كسب ثقة المستثمرين وتعزيز قواعد المنافسة الشريفة، مع تفعيل آليات التحيكم والوساطة لحل النزاعات في هذا المجال.


من جهته أشاد عادل صقر المدير التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس، بدعم الحكومة المغربية للمنظمة، بفضل توجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله، مؤكدا على أهمية المناطق الصناعية في مجال مساعدة وتعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، مع توفير الخدمات والبنية الداخلية.


علما أن الجلسة الافتتاحية للملتقى، عرفت حضور ومداخلة مسؤولين وفاعلين اقتصاديين ومنتخبين نذكر منهم، الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة الحبيب العلمي، نائب رئيس مجلس جهة الشمال توفيق البورش، عبد الحميد احسيسن نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان، المساهم بشكل فعال في تنظيم الملتقى. النائب البرلماني محمد الحماني، ياسين العرود رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة بجهة الشمال، رشيد الورديغي رئيس الهيئة المغربية للمقاولات.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.