حكيم زياش يقترب من الانضمام لنادي روما.. مورينيو اختاره ليكون خليفة نجم الفريق

العرائش نيوز

يواصل النجم المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي، البحث عن وجهة جديدة خلال نافذة الانتقالات الشتوية الحالية.

وظهر زياش في التشكيل الأساسي لتشيلسي في مباراة الفريق ضد ليفربول، والتي جرت على ملعب إنفيلد يوم السبت 21 يناير/كانون الثاني 2023، في افتتاح الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل السلبي، ورغم ذلك تبدو فرصة بقائه مع الفريق ضئيلة.

حكيم زياش يقترب من الانضمام لنادي روما

وذكرت صحيفة the sun البريطانية أن زياش قد يكون أول ضحايا التعاقدات الجديدة لتشيلسي، وعليه فإن النجم المغربي يخطط للرحيل إلى روما الإيطالي.

وأضافت الصحيفة أن المفاوضات بين ممثلي زياش وإدارة روما ما زالت جارية، من أجل نقل الأول إلى فريق العاصمة الإيطالية، الذي يُشرف على تدريبه البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي يريد النجم المغربي كبديل للاعبه نيكولو زانيولو الراغب في الرحيل.

وعلى الرغم من مشاركته أساسياً ضد ليفربول، وعودته للمشاركة مع تشيلسي في المباريات الأخيرة، إلا أن زياش ما زال يخشى على مكانه على المدى الطويل.

ولم يلعب زياش إلا مباراة واحدة مع المدرب الجديد غراهام بوتر، قبل السفر إلى قطر من أجل خوض منافسات كأس العالم 2022 في قطر، ثم اعتمد عليه بوتر بعد المونديال بسبب الإصابات التي تعرّض لها الفريق.

وأوضحت “ذا صن” أن زياش يريد الانتقال إلى برشلونة أيضاً، لكنه سيفضل الذهاب إلى الفريق الذي سيعطيه فرصة المشاركة أساسياً في الفترة المقبلة.

برشلونة مُهتم بخدمات زياش

وكانت صحيفة Sport الإسبانية قد أكدت قبل يومين، أن زيّاش عرض خدماته على برشلونة، من أجل الانتقال إليه في “الميركاتو” الحالي.

وأوضحت أن اللاعب المغربي يريد تعويض الهولندي ممفيس ديباي، الذي غادر صفوف “البلوغرانا” رسمياً يوم الجمعة 20 يناير/كانون الثاني 2023، متجهاً إلى أتلتيكو مدريد.

وأبدى زياش إعجابه الشديد بمشروع برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، كما أن هذه المرة هي الثالثة التي يرتبط فيها اسم اللاعب بالنادي “الكتالوني”.

في السياق ذاته، أكدت “سبورت” أن تألق زياش في كأس العالم الأخيرة، سيشجع الأندية على طلب ود اللاعب المغربي.

وتعاقد تشيلسي مع زياش يوم 1 يوليو/تموز 2020، قادماً من أياكس أمستردام، في صفقة كلفت خزينة النادي اللندني مبلغ 40 مليون يورو.

ومنذ ذلك التاريخ لعب زياش مع تشيلسي 95 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 14 هدفاً، وقدم لزملائه 11 تمريرة حاسمة.

وفي الموسم الحالي ظهر زياش في 15 مباراة فقط، 10 منها في الدوري الإنجليزي، لم يحرك خلالها شباك أي منافس، بينما منح تمريرة حاسمة واحدة.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.