الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك تطالب بإعفاء مديرة مستشفى محمد السادس بطنجة

العرائش نيوز:

اصدرت الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك ، بيان شديد اللهجة حملت من خلاله مدير مستشفى محمد السادس المسؤولية عن اختلالات وتجاوزات مهنية ، تضع صحة المواطن في خطر ، حسب البيان الذي توصلت العرائش نيوز بنسخة عنه ، وقد طالبت من خلال هذا البيان باعفاء مدير مستشفى محمد الخامس ، واعلنت تضامنها مع المتدربات والمتدربين داخل نفس المستشفى ونطالب بحمايتهم من كل تعسف أو استغلال محتمل كيفما كان بسبب كما جاء في نص البيان التالي :

بيان
صحة المواطن خط أحمر
تتابع الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك بقلق شديد أحد الملفات الشائكة بمدينة طنجة والتي تهم صحة المواطن المغربي داخل المستشفى محمد السادس بنفس المدينة .
– إننا نطالب بإعفاء مدير المستشفى نظرا لقيامه بتوقيع وثائق من اختصاص مندوب الصحة الإذن باجتياز تدريب بالمستشفى نتوفر على نسخة منه .
– نسجل تضامننا مع كل المتدربات والمتدربين داخل نفس المستشفى ونطالب بحمايتهم من كل تعسف أو استغلال محتمل كيفما كان بسبب عدم قانونية تواجدهم بنفس المرفق الذي تحكم قوانين واضحة .
– نحمل المسؤولية للسيد مندوب الصحة والحماية الاجتماعية فيما ستؤول إليه الأوضاع بعدما أطلعناه شفويا شهر يوليوز الماضي وبعد تقديم طلب اجتياز تدريب وتعقيبه كتابة برفض الطلب معللا بعدم قانونية التدريب لاعتبارات خاصة .
– نتساءل عن هوية الموظف الذي يشتبه في ضلوعه في تسهيل ولوج متدربات ليس لهم الحق التواجد بالمستشفى حسب رأي السيد المندوب .
– نطالب بحماية المريض من كل خطإ طبي محتمل ونحمل المسؤولية لكل المتدخلين في هذا المجال .
– نطالب بفتح تحقيق وترتيب الجزاءات في حق كل شخص متورط .
– إن الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك ستعمل مستقبلا على مراسلة كل المسؤولين سواء على مستوى الجهة أو وطنيا لاطلاعهم على خطورة الوضع والتساؤل عن الغاية التي تدفع أشخاص لخرق القانون .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.