حفل تقديم كتاب “الحركة الوطنية بمدينة العرائش..” للباحث عبد الصمد المنصوري

العرائش نيوز:

في إطار احتفالية افتتاح المركز الثقافي ليكسوس بمدينة العرائش، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة، بشراكة مع جماعة العرائش، في الفترة المتراوحة بين 16-25 ماي 2023، وفي سياق مساهمة كل من [جمعية أرشيف العرائش]، و[جمعية رؤية للتنمية بالعرائش] في إغناء برنامج الاحتفالية عبر أنشطة تتماهى وتوجهاتهما الداعمة للمقاربة المعرفية ومشاريع الاستثمار في الثقافة، واحتفاءً باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية (21 ماي)، وبتنسيق مع مركز خطوة للدراسات والأبحاث في العلوم الإنسانية والاجتماعية، عُقد العزم على تنظيم حفل تقديم كتاب : “الحركة الوطنية بمدينة العرائش 1930-1956 رصد أولي” للباحث عبد الصمد المنصوري، وذلك مساء يوم الأحد 21 ماي 2023، بفضاء المركز الثقافي ليكسوس المتواجد بساحة باب البحر بالعرائش ابتداءً من الساعة 18:00 ويتضمن برنامج الندوة المداخلات التالية:
1. ذ. هشام عابد: باحث في تاريخ المقاومة والحركة الوطنية، حول موضوع: العرائش، تاريخ لم يكتب.
2. د. لحسن امعمر: باحث في التاريخ المغربي المعاصر، حول موضوع: الحركة الوطنية بالمغرب، المفهوم والإشكاليات.
3. ذ. عبد السلام التدلاوي: باحث في التراث الثقافي وتاريخ العرائش، حول موضوع: دور الأسر العرائشية في الحركة الوطنية وحفظ ذاكرتها.
4. ذ. عبد الصمد المنصوري: صاحب العمل، باحث في التاريخ المغربي المعاصر، حول موضوع: قضايا من تاريخ الحركة الوطنية بالعرائش.
• يسير الندوة: ذ. محمد عزلي، باحث في التراث الثقافي وتاريخ العرائش.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.