غرفة الصيد المتوسطية تطلق من العرائش حملتها التحسيسية الثالثة ببرنامج يضم أنشطة متنوعة

العرائش نيوز:

حل عدد من أطر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة أمس الثلاثاء بميناء العرائش، في سياق الحملة التحسيسية الثالثة الخاصة ب”كوفيد 19 ”  التي أطلقتها الغرفة  تعزيز للجهود التي راكمته منذ إنطلاق الجائحة بالبلاد  لضمان تقوية الجانب التوعوي في التصدي للفيروس  بما يضمن تحصين العنصر البشري من جهة والحفاظ على إستمرارية نشاط الصيد بالموانئ المتواجدة بنفوذ الدائرة البحرية .

ويتضمن برنامج الحملة وفق منشور للغرفة على بوابتها الإلكترونية ، تعقيم جميع المراكب المتواجدة بالميناء في عملية تستغرق يومين، كما تم توزيع ونشر الملصقات التحسيسية الخاصة ب”كوفيد 19″. وتوزيع الكمامات الوقائية بما يقارب 8500 كمامة على مهنييي  قطاع الصيد التقليدي ، الصيد الساحلي، ثم المزارب.

وبالموازاة مع هذه الخطوات التي تكتسي في عمومه طابعا تحسيسيا ، تم الاستماع إلى بحارة ومجهزي قطاع الصيد التقليدي. وذلك في إطار مشروع برنامج الغرفة للتعرف على معيقات  تطور قطاع الصيد التقليدي بالجهة الشمالية . وذلك من أجل تجميع التحديات التي تواجه هذا القطاع في أفق الترافع لإيجاد حلول إجرائية عبر فتح قنوات للحوار مع الوزارة الوصية في هذا الشأن. حيث التقلي تم ملئ مجموعة من الاستمارات،  التي تهم الحالة الاجتماعية والمهنية والمشاكل التي تعيق تطور القطاع بالمنطقة.

وحضر برنامجها إنطلاق الحملة الثالثة على الخصوص،  أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية بميناء العرائش، ومدير غرفة الصيد إلى جانب مندوب الصيد البحري، و مدير معهد التكنولوجيا الصيد البحري، وذلك بحضور الشرطة المينائية والدرك الملكي، والسلطات المحلية .

وكانت غرفة الصيد البحري  المتوسطية بطنجة قد  أعلنت مؤخرا عن برنامج انطلاق هذه حملة التحسيسية الثالثة الخاصة ب”كوفيد 19 ”، حيث وتشمل  تعقيم المراكب في مختلف الموانئ والقيام بعملية توعوية وتوزيع ملصقات داخل الموانئ ، قرى الصيادين ، مراكز الصيد ونقط التفريغ . وذلك غلى جانب توزيع 60 ألف كمامة من النوع الجيد ، ضد الحساسية، وقابلة للاستعمال عدة مرات، على جميع المهنيين والبحارة الذين يزاولون النشاط في الصيد الصناعي والصيد الساحلي والصيد التقليدي. ناهيك عن القيام بأعمال اجتماعية لفائدة التعاونيات من بينها التعاونية النسائية للصيد التقليدي بيلونيش، تعاونية تيكساس للصيد التقليدي بالشماعلة وتعاونية البحارة و الصيادين للصيد التقليدي بسيدي احساین.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.