جهة الشمال تدعم البرنامج المندمج لتنمية عمالة العرائش

العرائش نيوز:

عبد السلام العزاوي

عرفت الدورة الاستثنائية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقدة يوم الأربعاء 13 يناير 2021، بعاصمة البوغاز، تمرير مجموعة من النقط المهمة، التي سيكون لها وقع ايجابي على ساكنة منطقة شمال المملكة.
بحيث تمت المصادقة على مشروع اتفاقيات تتعلق بالبرنامج المندمج لتنمية عمالة العرائش، مما سيمكن من تأهيل مركز العوامة بمبلغ مالي حدد في 35 مليون درهم، وكذا تأهيل مركز بني عروس عبر رصد مبلغ 15 مليون درهم. مع العمل أيضا على تتمة اشغال القاعة المغطاة بغابة لا ايبيكا بمدينة العرائش بغلاف مالي قدره 10 ملايين درهم.
فقد أتت مبادرة مجلس جهة الشمال هاته المتمثلة في منح الالتفاتة لمجموعة من الأقاليم، وفي طليعتهم العرائش، بعد المجهودات المتواصلة، للعضو عبد الحميد احسيسن، رئيس فرق التجمع الوطني للأحرار بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، من خلال دفاعه المستميت على مصالح المواطنين، مع عمله على تنمية إقليم العرائش، وباقي مناطق شمال المملكة.
و عرفت الدورة، المصادقة على البرنامج المندمج لتنمية عمالات: طنجة أصيلة، المضيق-الفنيدق، تطوان، الفحص، أنجرة، الحسيمة، شفشاون، وزان، فضلا عن الاتفاقية الخاصة بتهيئة و توسعة ضفاف واد مرتيل.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.