الوكالة الحضرية بالعرائش توضح حول موضوع ملعب القرب بمدرسة الشريف الادريسي

العرائش نيوز:

في اطار تتبع موقع العرائش نيوز لموضوع احد ملاعب القرب الخاصة الذي اثار الجل مؤخرا ، بسبب موقعه بمحاذات مدرسة الشريف الادريسي وكونه وسط حي سكني ضيق .
وسبق للعرائش نيوز ان توصلت بمراسلة من طرف رئيس جمعية الاباء السابق بمدرسة الشريف الادريسي ، الذي قدم لنا وثيقة هي عبارة عن رد من الوكالة الحضرية جاء بإسمه بإعتباره رئيس جمعية الآباء ، هذا الرد المقدم من الوكالة الحضرية بالعرائش والذي جاء في نصه ان لجنة مختلطة انتقلت الى عين المكان ولم تجد ملعب كرة القدم وانما وجدت مرآب سيارات . الامر الذي اثار استغراب رئيس جمعية الآباء ، كما ان العرائش نيوز وقفت بعين المكان وتبينت ان البناء موضوع شكاية هو بالفعل ملعب لكرة القدم مجهز بأرضية عشبية و سقف معدني .
وحول هذا الامر اكد احد مسؤولي الوكالة ان الامر فيه التباس ، فقد توصلت الوكالة بمراسلة من طرف جمعية آباء المؤسسة “شريف الادريسي” ونص رسالة جمعية الآباء الذي اطلعت عليه العرائش نيوز لم يؤكد في صيغته على ان البناء فيه ملعب كرة قدم بل جاء بصيغة “ملعب كرة القدم او مصنع او …” الشكاية رفعتها الجمعية الى الوكالة بتاريخ 27 يناير 2020 ، وفي الثالث من مارس 2020 شكلت لجنة اقليمية من 6 افراد بينهم ممثل السلطة وممثل قسم التعمير الجماعي وقسم التعمير الاقليمي ووممثل الوكالة الحضرية و ممثل السكنى والتعمير و ممثل الوقاية المدنية .
وقد خلصت اللجنة ان البناية ذات الرسم العقاري 36/51095 البالغ مساحتها 985 ، تخضع لعملية اصلاح تقشير الحيطان ، واستبدال السقف المعدني القديم بآخر جديد ، وان البناء حسب ما صرح به مالكه للجنة لازال لحدود زيارة اللجنة يستغل كمرأب للسيارات بترخيص رقم 2014/362 الصادر عن رئيس الجماعة ب 12 نونبر 2014 .
كما اكد مسؤول الوكال للعرائش نيوز ان مراسلة الوكالة لممثل جمعية الآباء كان بتاريخ 12 مارس 2020 ، و لحدود هذه التواريخ لم يطرأ اي تغيير على البناء موضوع الشكاية سوى الاصلاحات .
اما اذا ما تحول البناء بعد هذا التاريخ الى ملعب كرة القدم او اي نشاط آخرة فلا علاقة لمعاينة اللجنة ولا المراسلة بهذا الموضوع .
كما ان الوكالة الحضرية لا يدخل ضمن اختصاصاتها ملاعب القرب و البنايات المؤقتة .
وبالتالي يؤكد ممثل الوكالة ان الوكالة قامت بعملها كما يجب كما انها راسلة الجهة التي خاطبتها و زودتها بما خرجت به اللجنة الاقليمية دون زيادة او نقصان .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.