اصحاب الأمراض المزمنة بإقليم العرائش يعانون من الاهمال منذ ظهور وباء كورونا !!

العرائش نيوز:

يعاني اصحاب الأمراض المزمنة بجماعة العوامرة اقليم العرائش حالة من التهميش بعد تردي الخدمات المقدمة بالمستوصف المحلي لمركز العوامرة ، فالخدمات الصحية التي كانت تقدم لهذه الفئة الهشة تعطلت منذ أن بدأت جائحة كوفيد-19 بالاقليم .

فالعديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج لأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية وداء السكري لم يتلقوا الخدمات الصحية والأدوية التي يحتاجون إليها منذ أن بدأت جائحة كوفيد-19.

فالجائحة تسببت تعطيل جميع الخدمات جزئياً أو كلياً ، مثل خدمات علاج ضغط الدم ، خدمات علاج داء السكري ، خدمات علاج السرطان ، وخدمات الطوارئ القلبية الوعائية، بعدما اصبح المستوصف الصحي لمركز العوامرة يقدم خدمة التطعيم ضد فيروس كورونا ، كما ان العديد من الاطر الصحية بالاقليم انكبت على دعم مكافحة كوفيد -19.

هذا الامر تسبب إيقاف العديد من الخدمات الصحية في مركز العوامرة و إلغاء مواعيد العلاج المجدولة ، ونقص في الأدوية والتشخيص ، ونقص الموظفين .

وقد لمس المواطنون بشكل واضح ، ارتفاع مستويات انقطاع وضعف الخدمة في مستوصف العوامرة المحلي ، وتم ربطها مباشرة ببرنامج مكافحة وباء كوفيد -19 . ذلك بعد أن تحول اهتمام وزارة الصحة إلى التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا بإعتباره اهم أولوياتها .

ومقابل مجهودات مندوبية الصحة بالعرائش في سبيل تطويق وباء كورونا ، على مسؤولي الصحة بالاقليم ان يعوا انه من الأهمية بمكان ايجاد طرق وحلول لتأمين الخدمات الأساسية لدوي الامراض المزمنة ، في الوقت نفسه الذي يتم فيه محاربة كوفيد-19 .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.