مجلس الجهة يرصد 116 مليون درهم لمشاريع تقوية بنيات طرقية ويستثني اقليم العرائش اكثر اقاليم الجهة هشاشة !!

العرائش نيوز:

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد مؤخرا خلال دورته العادية لشهر يوليوز 2021، على تعبئة اعتمادات مالية تبلغ قيمتها 116 مليونا و 500 ألف درهم، للمساهمة في ثلاثة مشاريع تتصل بتقوية البنية الطرقية على مستوى الجهة.
وخصص مجلس الجهة، 15 مليون درهم، من أجل إنجاز الأشغال المتعلقة بتوسعة وتقوية الطريق الإقليمية رقم 4602 على طول 11.5 كلم بعمالة طنجة أصيلة.
ويساهم المجلس كذلك، بغلاف قيمته 55 مليون درهم من أجل تمويل مشروع إنجاز ثلاثة قناطر على واد مرتيل وربطها بالشبكة الطرقية الرئيسية.
كما خصص المجلس، غلافا ماليا بقيمة 46 مليون و 500 ألف درهم، من أجل تمويل الدراسات التقنية وصيانة الطريق الدائرية لمدينة شفشاون.
وسيتولى مجلس الجهة، من خلال الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، إنجاز الدراسات وتنفيذ محتوى البرنامج الذي يهم صيانة الطريق الدائرية من مدار توراغين إلى مدار سيدي بوجمعة، وإعادة تكسيتها بالزفت وتجهيزها بالأرصفة والكهرباء على طول 4.5 كيلومتر.

هذه البرمجة التي تطرح العديد من التساؤلات حول المعايير المعتمدة ، خصوصا وان اقليم العرائش يعتبر اكثر اقاليم الجهة حاجة الى تقوية بنيته الطرقية ، في ظل تردي كبير لبنيته الطرقية ، الامر الذي ينعكس سلبا على التنمية خصوصا في المجال القروي بالاقليم.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.