دار الشباب العوامرة : ورشة تكوينية لنادي البيئة في إطار برنامج “ الشباب من أجل البيئة”

العرائش نيوز:

نظمت دار الشباب العوامرة بتنسيق مع نادي البيئة ، أمس الأربعاء 06 أكتوبر 2021 ، على الساعة الثامنة ونصف عبر موقع زووم ورشة تكوينية عن بعد لفائدة رواد دار الشباب العوامرة تناولت كيف نحافظ بيئتنا.
واستهدفت الورشة التكوينية التي تندرج في إطار برنامج “الشباب من أجل البيئة” الذي يشرف عليه نادي البيئة لحماية بيئتنا.
وقدمت خلال الورشة التكوينية عروض تناولت فيها تقديم بعض الإرشادات العملية للرواد
و تأطيرهم بيئيا الذي يشرفون عليها.

ونوه المختار بن دغة ولد العمراني، خلال افتتاح الورشة التكوينية بمبادرات نادي البيئية، مذكرا بأن اللقاء محطة إعدادية لمساعدة الأندية على دعم جهود رواد للمشاركة في المسابقة المنظمة في إطار برنامج “ الشباب من أجل البيئة”.
واستعرض سفيان اللحاس، فاعل بيئي وإطار تربوي، مجموعة من المحطات التي تؤرخ للإهتمام بالتنوع البيولوجي مسجلا أن المغرب يتوفر على ثروة بيولوجية مهمة، يقدر فيها عدد الكائنات النباتية ب 7 آلاف نوع، حوالي 1617 منها مهدد بالإنقراض، كما يضم المغرب 24 ألف و533 نوعا حيوانيا منها 610 مهددة بالإنقراض.

ونبه سفيان إلى أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي، والتوازنات الطبيعية، وحماية التراث العالمي الطبيعي، والاستغلال المعقلن والرصين للمقدرات البيئية لضمان حقوق الأجيال المقبلة.
واختارت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة “لنحافظ جميعا على التنوع البيولوجي برا وبحرا” موضوعا لمسابقة برنامج “ الشباب من أجل البيئة” (برنامج تربوي) للموسم الدراسي 2022/2021، ووضعت تاريخ 9 أبريل القادم، كموعد نهائي لإرسال الأعمال المنجزة عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك.
ويروم البرنامج تحسيس الرواد بالإشكاليات البيئية من خلال إجراء ربوبراجات كتابية أو مصورة أو فيديوهات صحفية.
ويطور برنامج “ الشباب من أجل البيئة” مهارات المشاركين ومعارفهم حول القضايا البيئية، كما يعزز مهارات التواصل والمواطنة، والمبادرة الفردية، والعمل داخل الفريق، والتحليل النقدي، والمسؤولية الاجتماعية، والقدرات القيادية.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.