خطير : سلطات بني كرفط تتساهل مع استنزاف مافيا زراعة الكيف لمياه سد خروفة باقليم العرائش

العرائش نيوز:

اتهامات خطيرة توجه لسلطات جماعة بني كرفط باقليم العرائش ، بسبب تغاضيها عن ممارسات بعض مزارعي القنب الهندي الكبار باقليم العرائش .

 ( رغم قلة الامطار في الفترة الاخيرة هذه الارض تسقى بشكل دوري من مياه سد دار خروفة !!)

هذه الممارسات التي تمس الفرشة المائية بالاقليم ، وتمتد الى حقينة سد دار خروفة بالتقليم ، هذا المشروع الذي يعد من المشاريع الملكية والتي تندرج ضمن المخطط الاخضر ، المراهن عليه ليكون قاطرة للفلاحة بالجهة ، واحتياطي استراتيجي للمياه بالمنطقة.

 (حرق اراضي لمزارعي الكيف بمنطقة بني كرفط بينما يسمح لآخرين بزراعة الكيف) 

الا ان ايادي مافيا زراعة القنب الهندي بالاقليم اصبحت تعبث به ، عشرات المحركات الميكانيكية تمتص مياه هذا السد الاستراتيجي الذي لم تستكمل عملية تعبئته بعد ، هذه المحركات توجه لسقي اراضي زراعة القنب الهندي بمناطق اهمها منطقة بني كرفط.


كل هذا يحدث امام اعين السلطات ، وفي لقاء بث على العرائش نيوز باليوتيوب اكد السيد “عبد المنعم العسري ” رئيس جمعية القنص للتنمية والمحافظة على البيئة ، ان سلطات بني كرفط تغض الطرف على ممارسات مزارعي الكيف الكبار بالمنطقة ، وتقوم بشكل انتقائي باحراق اراضي بعض المزارعين الصغار فيما تتجاوز اراضي بعض المزارعين الكبار، هؤلاء المزارعين الذين يستغلون مشروع سد دار خروفة من اجل سقي اراضيهم ، في المقابل تتعرض اراضي بسطاء المزارعين للحرق من قبل السلطات كما هو مبين في الصور .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.