عاجل: الدرك الملكي يحرق مخازن الكيف بجماعة بني كرفط اقليم العرائش

العرائش نيوز:

افادت مصادر العرائش ، ان جماعة بني كرفط اقليم العرائش على صفيح ساخن هذه الليلة ، بعد ان اقدم رجال على حرق مجموعة كبيرة من شتلات الكيف المخزنة بالمنطقة.
الحرائق اشتعلت كما يظهر في الصور ، بعد اقدام رجال الدرك بتدخل مباشر من طرف القائد الجهوي لقوات الدرك الملكي بجهة طنجة تطوان الحسيمة.


واكدت مصادر العرائش نيوز ان نزول القائد الجهوي بنفسه ، حيث تم ضبط كميات كبيرة من سنابل الكيف المخزنة ، كما تم تصوير كميات الكيف المخزنة بطائرة درون ، عملية الحرق هاته التي اشرفت عليعا لجنة من قائد سرية الدرك الملكي بالعرائش،بحضور قائد المركز الترابي للدرك الملكي بني جرفط ، و قائد قيادة بني جرفط، و إشراف النيابة العامة بابتدائية العرائش.


ويأتي هذا التدخل بعد تغول بعض مزارعي الكيف الذين يحتمون بالسلطة المحلية بجماعة بني كرفط، وقد امتد تغولهم الى حقينة سد دار خروفة الذي اصبح منتهكا من قبل بعض المزارعين ، بتواطؤ من السلطات التي تطبق القانون على صغار المزارعين فقط ، وهو الامر الذي سبق وان اشارت له العرائش نيوز من خلال صور وفيديو في مقالات سابقة.

هذا الامر اشعل الخلاف بين المزارعين بالمنطقة ، ما استوجب تدخل قواة الدرك الملكي التي باشرت اليوم الاربعاء 1 دجنبر عمليات الحرقحيث قامت باحراق مخزون كبير من نبات الكيف بمدشر الزوة جماعة بني كرفط اقليم العرائش.

وقد اكدت مصادر العرائش نيوز ان عملية الحرق لازالت متواصلة لحدود الساعة ، كما انه من المنتظر ان تباشر العملية يوم الخميس 2 دجنبر الجاري ، بعد


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.