انطلاق فعاليات الأسبوع التحسيسي لمحاربة المخدرات والتدخين بثانوية عبدالمالك السعدي التأهيلية

العرائش نيوز:

 
بحضور أعضاء جمعية مدينتي للثقافة والتنمية وعدد من الأطر الإدارية والتربوية أعطى مدير المؤسسة فريد بلعشور مساء الخميس 16 دجنبر 2022 انطلاقة فعاليات الحملة التحسيسية ضد المخدرات والتدخين. حيث رحب في كلمته بالضيوف ( الدكتور الصيدلاني إدريس العسري والأستاذ محمد العلوة والفاعلة الجمعوية الإعلامية أمينة بنونة، وبين إهداف هذه الحملة وبرنامجها الذي سيمتد طيلة هذا الأسبوع التحسيسي الذي ينظمه نادي التربية على القيم والسلوك المدني بالثانوية بتنسيق مع جمعية مدينتي تحت شعار ” قل لا للمخدرات والتدخين” .


وبدوره الدكتور العسري تحدث عن القافلة التوعوية في نسختها العاشرة التي تنظمها جمعيته لمحاربة هذه الآفة معربا عن سعادته في التنسيق الثانوية في هذا الموضوع.
أما الأستاذ محمد العلوة فتناول في كلمته بعض الآثار الخطيرة لاستعمال المخدرات والتدخين.


ويتضمن برنامج هذا الأسبوع التحسيسي حسب منسق النادي الأستاذ محمد الشدادي فقرات متنوعة: مسابقات أدبية وفنية وورشات في الرسم وإعداد المطويات التوعوية ضد المخدرات والتدخين، وستختتم فعاليات هذه الحملة بندوة علمية عن أضرار المخدرات والتدخين يؤطرها بعض الدكاترة والأساتذة والتلاميذ توزع خلالها بعض الشواهد والجوائز التحفيزية على التلاميذ الفائزين في المسابقات.
كما عرفت الفترة الصباحية من هذا اليوم حملة تحسيسية في صفوف التلاميذ والأساتذة قام بها أعضاء نادي التربية على القيم والسلوك المدني رفقة مدير المؤسسة.


ويبقى الهدف الرئيسي الذي يصبو إليه منظمو هذه الحملة هو إعلان ثانوية عبدالمالك السعدي مؤسسة بدون تدخين بين صفوف التلاميذ والأساتذة عند نهاية فعاليات هذا الأسبوع الحافل بالأنشطة حفاظا على السلامة العقلية والجسدية والنفسية لمرتادي الثانوية من تلاميذ وأساتذة وأطر إدارية وتربوية.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.