تأسيس هيئة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة العوامرة

العرائش نيوز:

مكتب العوامرة

بعدما أعلن المجلس الجماعي بالعوامرة تحت إشراف السيد الرئيس عبد الخالق بسينطي الى علم كافة المواطنات والمواطنين ، وفعاليات المجتمع المدني، والفاعلين الاقتصاديين، والشخصيات المحلية ، أنه سيتقرر فتح باب الترشيح لعضوية هيئة المساواة وتكافئ الفرص و مقاربة النوع بجماعة العوامرة ، طبقا لمقتضيات المادة 120 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات والمواد 65 66 67 68 من النظام الداخلي للمجلس، وفي هذا الصدد إحتضنت قاعة الإجتماعات بجماعة العوامرة على الساعة العاشرة والربع اليوم الخميس 20 يناير 2022 إجتماع حول التصويت على أعضاء هيئة تكافئ الفرص ومقاربة النوع.


في كلمة الافتتاح تقدم بها رئيس جماعة العوامرة السيد عبد الخالق بسينطي ، بالشكر للسيدات والسادة المشاركين رؤساء الجمعيات المجتمع المدني ولكل الحاضرين.

وقال إن اللقاء يندرج في إطار مواكبة الجماعة الترابية في تكوين هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، والذي يعتبر مرتكزا أساسيا تعتمده الجماعة لتمكين هذه الهيآت من ممارسة اختصاصها كما هي و إن تنظيم مثل هذه اللقاءات يعزز التواصل لمناقشة وتبادل الآراء حول مواضيع جد هامة.

وذكر في كلمته بما تم الاشتغال عليه سابقا من تنظيم لقاءات دورية على المستوى المحلي بجماعة العوامرة بهذا الخصوص، وكانت اللقاءات غنية بالنقاش، حظيت باهتمام كبير من طرف الفاعلين المحليين وتم الأخذ بعين الاعتبار جميع ملاحظاتهم.
وبعد ذلك فتح السيد الرئيس باب النقاش حيث تمت مناقشة وتبادل الآراء حول مشروع الدليل حيث خرج الحضور بعدة توصيات منها ما ينص على ضرورة مواكبة ومتابعة أشغال هيآت المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع داخل الجماعة، والحرص على تنظيم لقاءات بشكل مستمر ومنتظم بين أعضاء الهيآت والجماعة وضرورة التكوين المستمر لأعضاء هذه الهيئات لتتمكن من معالجة وتناول مواضيع تنموية مختلفة تحت إشراف السيد الرئيس الجماعة.
وبعدها تم فتح باب التصويت للأختيار أعضاء الهيئة ، تم التصويت بالإجماع على مجلس الهيئة وهي كتالي :
مصطفى الربيعي: رئيس الهيئة.
نائب الرئيس:سميرة سهمي.
المقرر : كوثر الرواز.
نائب : حسن الصغير.
وفي النهاية تم رفع برقية الولاء وإخلاص من طرف الحاضرين إلى مقام السدة العالية بالله الملك محمد السادس حفظه الله وأيده.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.