انطلاق مشروع ” دارنا من أجل التمكين الإجتماعي والاقتصادي والسياسي للنساء والفتيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة

العرائش نيوز

بحضور المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات ، والسيد مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ، والمندوب الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ، وممثل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، وممثلة مندوبية التعاون الوطني ، والنائب الأول لجماعة القصر الكبير وفعاليات من المجتمع المدني  .

احتضنت قاعة محمد بن عبود الكائنة بشارع باحنيني  بالعرائش ، أول أمس الخميس 26 ماي 2022 ،  لقاء تواصلي لانطلاق مشروع دارنا ، هذا المشروع الذي يهدف إلى التمكين الإجتماعي والإقتصادي والسياسي للنساء والفتيات ، و ذلك عبر برامج تكوين للإدماج المهني للنساء والفتيات .

اللقاء عرف مداخلة أعضاء رابطة حقوق النساء الذين وضعوا السياق العام لمشروع دارنا وآليات اشتغاله لمواكبة مقاولات النساء والفتيات ، حيث عرفت السيدة باتريس كورسي المكلفة بالمشروع وطنيا ، سياسية مشروع دارنا في خلق فرص جديدة للنساء ، كون أن المشروع يشتغل مع 5 أقاليم وطنيا بجهة الشمال والشرق والجنوب .

بعدها كان للحضور المشارك في اللقاء التواصلي مداخلات ارتكزت على دور برامج التكوين المتاحة بالإقليم في تعزيز القدرة على العمل لبناء مقاولات خاصة .

وفي آخر هذا اللقاء فتح نقاش وحوار تشاوري مع عدد من الفاعلين مع استحضار نماذج للمقاولات التي يمكن من خلالها تحقيق التمكين الإجتماعي والإقتصادي والسياسي للنساء والفتيات بالإقليم .

التفاصيل في الڤيديو التالي:

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.