عاجل: اندلاع حريق غابوي بمحيط مولاي عبد السلام باقليم العرائش

العرائش نيوز:

يبدوا أن لعنة الحرائق الغابوية تابى ان تغادر جبال إقليم العرائش، فالانباء الواردة من جماعة تزروت الجبلية بعد زوال يومه الاثنين 25 يوليوز 2022 تفيد باندلاع حريق غابوي بغابة جبل العلم، وتحديدا بقرية “تازية” جماعة تزروت – إقليم العرائش على بعد حوالي 10 كلم عن ضريح الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش.

وبحسب شهادات من الساكنة المحلية من ضمنها رئيس جماعة تزروت احمد الوهابي، فإن هذا الحريق اندلع بفعل تماس كهرباءي الظغط الكبير ناتج عن احتكاك خط شبكة التيار الكهربائي باغصان الاشجار بفعل الرياح، وبان نفس المنطقة عرفت اندلاع حريق مماثل لنفس الأسباب.
للإشارة فإن المنطقة تتميز بغطاء غابوي طبيعي كثيف مشكل اساسا من الصنوبريات والبلوط الفليني، الى جانب التضاريس الجبلية الكثيفة، وتواجد لعدد من المداشر والقرى بمزارعها ومغروساتها ومواشها في تماس وتداخل مباشر مع هذه الغابة، مما يجعل سلامة الساكنة ومنازلها وممتلكاتها في حالة خطر حقيقي، خاصة في ظل تسجيل درجة حرارة مرتفعة ورياح شرقية قد تعقد من جهود السيطرة على هذا الحريق، حيث تشير المعطيات الواردة من عين المكان بكون رقعته آخذة في الاتساع بشكل يحيل على الخطورة.
وفي اول التداعيات المسجلة لهذا الحريق الغابوي تمثل في انقطاع شامل للكهرباء بمركز مولاي عبد السلام بن مشيش وعدد من القرى والمداشر المحيطة به.
طاقم العرائش نيوز انتقل الى عين المكان والذي زودنا بالصور وشريط الفيديو المنشور ة ادناه، وسنوافيكم لاحقا بتطورات هذا الحريق لاحقا.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.