جمعية سيدتي المغربية بالقصر الكبير تنظم لقاء حول المساءلة الاجتماعية في قطاع الصحة

العرائش نيوز:

نظمت جمعية سيدتي المغربية فرع القصر الكبيرمساء يوم السبت 17 شتنبر الجاري بمقر جمعية الإحسان لقاءا تواصليا حول موضوع المساءلة الاجتماعية في قطاع الصحة، بحضور مجموعة من الهيئات والفعاليات.
اللقاء من تسيير المهدي السباعي وتأطير كل من رشيدة الزياني رئيسة جمعية سيدتي المغربية فرع القصر الكبير، وعبد الإله السباعي فاعل مدني وجمعوي و نادية الكطابي رئيسة جمعية الإحسان للأعمال الإجتماعية والتنمية المستدامة، محمد جردوق باحث في العلوم القانونية وأخيرا أنوار العيساوي إعلامي.


لقاء أجمع فيه المتداخلون على رداءة الخدمات الصحية بمشفى القرب بالقصر الكبير والإستهتار بصحة المواطنين خصوصا قسم المستعجلات الذي يعاني من نقص حاد في الأطقم الطبية مما ينعكس سلبا على الوافدين على هذا القسم بالخصوص، كما تطرق المتدخلون إلى غياب الأطر الطبية بالوحدات الصحية بالمدينة، هذا اللقاء حمل معه شهادة مواطنين تحكي معاناتهم مع رداءة وإهمال مستشفى القرب بالقصر الكبير.


في النهاية تم الإتفاق على مجموعة من الخطوات العملية من أجل التصدي لهذا الوضع الكارثي الذي يتخبط فيه قطاع الصحة بإقليم العرائش والقصر الكبير على وجه خاص، وعلى رأسها إصدار بيان استنكاري باسم الجمعية المنظمة للقاء المسائلة الإجتماعية، ثم والعمل على إعداد عريضة من أجل الترافع على هذا الملف. 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.