جمعية دير يدك معانا تعود لنشاطها الانساني لصالح المشردين بشوارع العرائش

العرائش نيوز:

متابعة من الناشط الجمعوي : ع.الكرطي

تعود جمعية دير يدك معانا الى أنشطتها الإنسانية التي دأبت على تقديمها لفائدة شريحة المشردين الذين يبيتون في العراء ، خاصة في هذه الأوقات العصيبة التي يشتد فيها البرد والجوع على هذه الشريحة الهشة التي ساقتها الأقدار الى المبيت بشوارع المدينة ، لاسباب قد تكون عقلية ، او اجتماعية أو اقتصادية .

اليوم تعلن هذه الجمعية الرائدة في العمل الخيري التطوعي ، عن اطلاق خرجات ليلية بتنسيقة وتعاون مع جمعية “متطوعون مع الانسان” التي تعتبر من أقدم الجمعيات التي تعمل في العمل الاجتماعي الانساني بالعرائش .
تجدر الاشارة ان الجمعيتان كانتا تخرجان الى جانب جمعيات اخرى وبعض المتطوعين ،من اجل المشردين والغرباء الذين لا مأوى لهم.
لكن في السنوات الاخيرة بدأت بعض مؤسسات الدولة تهتم بهؤلاء المشردين بشكل رسمي طيلة موسم البرد والشتاء ، وتوفر لهم الإيواء والاطعام و الكسوة ، مع توفير طاقم رسمي ، يهتم بهؤلاء المشردين و يرافقهم طيلة هذه المدة، ما يوفر لهم الحماية من المبيت في العراء.
وعلى نفس المنوال سيبقى المجتمع المدني وفيا لهؤلاء المشردين والغير المشردين على سواء ، وذلك بتنظيم خرجات في سبيل تقديم الدعم لكل من ساقتهم الظروف للمبيت في العراء ، سواء كانوا مشردون او عابري سبيل او باحثين عن العمل او مهاجرين أفارقة او سورين او من جنسيات أخرى .
فجمعية دير يدك معانا وجمعية متطوعون مع الانسان، ستبقيان سباقتان لمثل هذه الاعمال الاجتماعية الإنسانية بشكل حيادي و بدون تميز .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.