جمعية أصدقاء الصحة بالعرائش تنظم ندوة حول مخاطر التدخين و الآثار السلبية على صحة الإنسان

العرائش نيوز:

احتضن فضاء مكتب التكوين المهني و انعاش الشغل بالعرائش زوال يومه الخميس 27 ماي 2023 ، ندوة علمية من تأطير جمعية أصدقاء الصحة حول مخاطر التدخين و الآثار السلبية على صحة الإنسان لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة.
ويأتي هذا اللقاء التحسيسي تخليدا لليوم العالمي لمكافحة التدخين و الذي يصادف 31 ماي من كل سنة.

وقد أطر هذا العرض الدكتور محسن بريبري رئيس الجمعية و السيدة وصال مليكي التي قدمت في بداية العرض مجموعة من الارقام و المعطيات والاحصائيات و النسب المتعلقة بتعاطي السجائر و المخدرات لدى مختلف الفئات العمرية (أطفال ؛مراهقين ؛شباب ؛نساء ؛حوامل … ) بالإضافة إلى مقارنة هذه النسب بين المغرب وباقي دول العالم.
بعد ذلك أخذ الكلمة الدكتور محسن بريبري حيث تحدث عن الأضرار الصحية الناجمة عن التدخين بكل اصنافها وانواعها ومدى خطورتها على صحة الإنسان.كما تطرق إلى مراحل وكيفية الاقلاع عن التدخين.


المحور الثالث و الأخير من العرض التحسيسي تناولت من خلاله الآثار الاقتصادية والاجتماعية للتدخين و أيضا تناولت الجانب التشريعي والقانوني في حق المدخنين بالاماكن العمومية ،إضافة الى الأرباح المهولة التي تحققها شركات التبغ عبر العالم.


ختام العرض عرف مجموعة من التدخلات للتلاميذ الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع العروض المقدمة ، حيث طرحوا موضوع خاص بمركز الإدمان وفي هذا الصدد أكد السيد شوقي أوميران مندوب وزارة الصحة و الكاتب العام للجمعية على أن المركز يعتبر من أفضل المراكز على الصعيد الجهوي كما أنه يقدم خدمات ذات جودة عالية فيما يخص مكافحة الإدمان.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.