الجمعية الإسلامية بالقصر الكبير تتوج الفائزين في النسخة 15 من مسابقة السيرة النبوية

العرائش نيوز:

ذ محمد الحجيري

نظمت الجمعية الإسلامية للثقافة والتنمية الاجتماعية بالقصر الكبير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش، مساء يوم الأحد 24 دجنبر 2023 بالقاعة الكبرى للبلدية، فعاليات الحفل الختامي للنسخة 15من مسابقة السيرة النبوية العطرة التي دأبت الجمعية على تنظيمها كل سنة، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية والتعليم العتيق بالمدينة.

الحفل الختامي الذي قدم فقراته باقتدار كبير الأستاذ محمد زيان، استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم شنف بها مسامع الحاضرين التلميذ محمد أمين الفركلي، وترديد النشيد الوطني، تلاه نشيد ترحيبي من أداء براعم الجمعية بعنوان ” أهلا”.

محمد الطاهري رئيس الجمعية رحب في كلمته بالحضور الكريم، مقدما الشكر الجزيل لجميع المساهمين في إنجاح المسابقة، ومن بينهم المدير الإقليمي والمجلس الجماعي ومدراء وأطر المؤسسات التعليمية والآباء والأمهات والتلاميذ المشاركين وأعضاء المكتب والمحسنين. وذكر في كلمته بمراحل المسابقة التي امتدت من شهر شتنبر الى شهر دجنبر، ومرت بمجموعة من المراحل احتضنتها الثانوية الإعدادية أبي المحاسن بالقصر الكبير. و اختتم كلمته بإبراز الهدف من تنظيم المسابقة و المتمثل أساسا في التعريف بسيرة المصطفى عليه الصلاة السلام للناشئة من أجل الاقتداء به.

المرحلة النهائية من المسابقة، التي جندت لها الجمعية لجنة تحكيمية مكونة من ثلة من خيرة الأساتذة طيلة مراحلها الثلاث ، جمعت بين أربع متأهلين عن كل فئة ، وركزت في أسئلتها على الحفظ و التحليل و الإلقاء و الخطابة و أفرزت عن النتائج التالية :
• فئة الابتدائي : المرتبة الأولى هلا بن ادريس من مؤسسة الطود الخصوصية ، المرتبة الثانية أروى العسري من جمعية اقرأ للتربية و الثقافة ، المرتبة الثالثة و الرابعة زيد العروسي و رحاب بلفقيه من مؤسسة يوسف بن تاشفين الابتدائية.


• فئة الثانوي الاعدادي و التأهيلي : المرتبة الأولى و الثانية حصلت عليها كل من غفران قنديل و خولة العسري من الثانوية التأهيلية المحمدية ، وحصلت تسنيم الفركلي من مؤسسة الطود الخصوصية على المرتبة الثالثة ، في حين حصل التلميذ مصعب خمليش من ثانوية الطبري الإعدادية على المرتبة الرابعة.

الحفل الختامي تخللته وصلات إنشادية في مدح خير البرية ومسرحية من أداء براعم الجمعية تحت اشراف الأستاذة أمينة، وأسئلة الجمهور الغفير الذي حج لمتابعة الحفل الختامي، وانتهت فقرات الحفل بتوزيع الشواهد التقديرية والجوائز المالية القيمة على الفائزات والفائزين، وجوائز تشجيعية على فئة المشجعين.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.