الجامعة للجميع بالعرائش تنظم ندوة بعنوان: القراءة والتنمية المجتمعية، الأدوار والتحديات

العرائش نيوز:

  في إطار فعاليات معرض الكتاب المحلي بالعرائش النسخة 2 ، دورة حسن طريبق الدي تنظمه جماعة العرائش بشراكة مع المركز الثقافي ليكسوس بالعرائش، تنظم الجامعة للجميع بالعرائش ندوة حول : القراءة والتنمية المجتمعية، الأدوار والتحديات يومه الأربعاء 24 أبريل 2024 على الساعة 7 مساء بقاعة الندوات بالمركز الثقافي ليكسوس بباب البحر بالعرائش.

 وتهدف الندوة إلى التحسيس بخطورة العالم الأزرق في التأثير على عملية التعلم عن طريق القراءة ودورها في التنمية المجتمعية. فالمواطن القارئ هو المواطن الدي يكتسب القدرة ليس فقط على القراءة والكتابة، ولكن كدلك يمتلك سلطة إعمال العقل والنقد والاختلاف. هومواطن يمتلك القدرة على المشاركة في اتخاد القرار وبناء التنمية. القراءة إدن  وسيلة للبناء وآلية لهدم حضارة السمكة الحمراء التي تجعل من إنسان القرن 21 سجينا لشبكات التواصل الاجتماعي ومستهلكا للتفاهة.

  يشارك في الندوة : الاستاد عبد الرحيم دودي، باحث في مختبر  السوسيولوجيا التطبيقية بجامعة المولى إسماعيل بمكناس، ميلود أسطيط باحث في الحكامة الترابية ودينامية المجتمع المدني، رفيق الزويمي ،حاصل على الجائزة الأولى للمشروع الوطني للقراءة فئة التلميذ المثقف ،ويدير الندوة الاستاد مصطفى العبراج رئيس الجامعة للجميع بالعرائش.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.