في إطار الشراكة مع الفيدرالية الهولندية.. الاتحاد المغربي للشغل بالعرائش ينظم دورة تدريبية لعاملات وعمال القطاع الخاص
العرائش نيوز:
احتضن مقر الاتحاد الإقليمي لنقابات العرائش، يومي 23/24 يونيو الجاري دورة تدريبية متخصصة لفائدة عاملات وعمال القطاع الخاص بالإقليم، وذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون القائمة بين الاتحاد المغربي للشغل (UMT) وفيدرالية النقابات الهولندية (FNV).

وشهدت الدورة التدريبية إشرافاً وتأطيراً مشتركاً من قِبل قيادات نقابية وممثلي الوفد الهولندي؛ حيث أشرف على مجريات اللقاء كل من خديجة غاميري، وعبد الخالق الحمدوشي، وسميرة الرايس، والحسين بولبرج، ومحمد برحو، إلى جانب أعضاء الوفد النقابي الهولندي الزائر.

تميزت أشغال هذه الدورة بتقديم عروض ومداخلات موضوعاتية ساهمت في إغنائها كل من خديجة غاميري وكريمة الفواري، والتي ركزت في مجملها على آليات تطوير الكفاءات المهنية والنقابية للأجراء، وتبادل الخبرات الدولية في مجال تدبير نزاعات العمل وحماية الحقوق العمالية بالقطاع الخاص.
وعلى هامش اللقاء التكويني، خصصت الجهة المنظمة التفاتة تكريمية وتضامنية مع العياشي الخزعالي، الكاتب العام للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بالعرائش، حيث شكّلت المناسبة محطة لتقديم عبارات الاعتراف بمساره النقابي ومساندته في مهامه التنظيمية.

يُذكر أن هذه الدورة تندرج ضمن سلسلة البرامج التكوينية التي يسطرها الاتحاد الإقليمي لنقابات العرائش بتنسيق مع شركائه الدوليين، بهدف تعزيز الوعي العمالي وتقوية القدرات التفاوضية للشغيلة بالإقليم.

